سكولاري في طريقه لتدريب البرازيل مجددا

FILE - Chelsea's Manager Luiz Felipe Scolari answers questions during a press conference ahead of their European Champions League Group A match against CFR 1907 Cluj-Napoca at Stamford Bridge in London, on December 8, 2008. Felipe Scolari will be named for a second spell as coach of the Brazilian national side on Thursday, press reports said on November 28, 2012. "The Brazil Football Federation (CBF) has already chosen its new coach: Luiz Felipe Scolari will replace Mano Menezes," the GloboEsporte website said. AFP PHOTO/Ian Kington

undefined

سيعلن الاتحاد البرازيل لكرة القدم غدا الخميس اسم المدرب الجديد للمنتخب والذي سيخلف مانو مينزيس المُقال يوم الجمعة الماضي. وقد رجحت تقارير إعلامية أن يكون المدرب السابق لـ"سيليساو" لويز فيليب سكولاري.

وقال رئيس الاتحاد جوزيه ماريا مارين اليوم "أنتظر إعلان اسم المدرب الجديد غدا الخميس"، رافضا تأكيد أنباء راجت في الصحف البرازيلية بشأن إسناد المهمة لسكولاري الذي سبق له أن قاد الفريق للفوز بلقب كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وكتب موقع "غلوبو إيسبورتي" في هذا السياق أن "الاتحاد البرازيلي لكرة القدم اختار المدرب الجديد، لويز فيليب سكولاري سيحل بدلا من مانو مينزيس".

ولم يكشف مارين عن الأسباب التي دفعت الاتحاد لإقالة مينزيس والتغيير المفاجئ لموعد الإعلان عن اسم المدرب الجديد، بعدما كان مقررا أن يُعلن في مطلع يناير/كانون الثاني المقبل.

وأوضحت الصحافة البرازيلية اليوم أن مارين قدم موعد الإعلان عن هوية المدرب الجديد بسبب ضغوط من الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) الذي لم يقتنع بحالة الارتباك بشأن القيادة الفنية لمنتخب الدولة المضيفة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

يذكر أن سكولاري (64 عاما) أشرف بعد مونديال 2002 الذي توج به مع البرازيل على المنتخب البرتغالي (2003-2008) فقاده إلى نهائي كأس أوروبا 2004، ثم تشلسي الإنجليزي (2008-2009)، وبونيودكور الأوزبكستاني (2009-2010)، وفريقه السابق بالميراس (2010-2012) الذي أقاله قبل شهرين.

يذكر أن البرازيل ستستضيف نهائيات مونديال 2014، وتأمل أن تستغل عامليْ الأرض والجمهور من أجل التتويج للمرة السادسة. كما تستضيف بطولة كأس القارات 2013 التي ستجرى قرعتها يوم السبت المقبل في ساو باولو.

المصدر : وكالات