رين يفاجئ باريس في عقر داره

Rennes' Senegaleese goalkeeper Cheik Ndiaye (L) stretches to catch the ball during the French L1 football match Paris Saint-Germain (PSG) vs Rennes (SRFC) on November 17, 2012 at the Parc des Princes stadium, in Paris. Rennes won 2-1. AFP PHOTO KENZO TRIBOUILLARD
undefined
واصل باريس سان جرمان المتصدر نتائجه المخيبة محليا في الآونة الأخيرة عندما خسر في عقر داره أمام رين 1-2 السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، في حين فرط سانت إتيان في اعتلاء الصدارة مؤقتا بعد تعادله مع مضيفه إيفيان 2-2.

وهذه المباراة هي الثالثة على التوالي التي يفشل فيها لاعبو المدرب الإيطالي كارلو إنشيلوتي في تحقيق الفوز، فتجمد رصيدهم عند 23 نقطة من 13 مباراة بالتساوي مع مرسيليا الثاني الذي لعب مباراتين أقل، في حين حقق رين فوزه السادس في آخر سبع مباريات وأصبح رابعا مؤقتا.

وخاض باريس المباراة في غياب هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ومامادو ساخو والهولندي غريغوري فان در فيل بسبب الإيقاف، وماتيو بودمير وكريستوف جاليه والإيطالي تياغو موتا بسبب الإصابة.

وافتتح المتألق رومان أليساندريني التسجيل للضيوف (13)، لكن بعد 8 دقائق عادل البرازيلي نيني العائد من الإصابة (21). ورغم طرد لاعبين من صفوفه، تمكن رين من تسجيل هدف التقدم عبر جوليان فيريه (34).

وفرط سانت إتيان في فرصة اعتلاء الصدارة بعدما تقدم على مضيفه إيفيان بهدفين نظيفين في الشوط الأول سجلهما ماكس آلان غراديل (9 و28)، قبل أن ينجح صاحب الأرض في إدراك التعادل في الشوط الثاني بواسطة محمد ربيعو (48) وألدو أنغولا (80).

ولم تكن حال نانسي أفضل، حيث تقدم على مضيفه تروا 3-1 ثم اكتفى بالتعادل 3-3. وسحق بريست ضيفه باستيا 3-صفر. وخسر أجاكسيو أمام سوشو صفر-1، في حين اكتفى مونبلييه حامل اللقب بالتعادل مع مضيفه فالنسيان 1-1.

مباريات الأحد
ليون – ريمس
نيس – تولوز
بوردو – مرسيليا

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس        23 نقطة من 13 مباراة.
2- مرسيليا       23 من 11
3- سانت إتيان   22 من 13
4- فالنسيان      22 من 13
5- ليون         22 من 11
6- رين         22 من 13

المصدر : وكالات