التعادل يحسم قمتيْ دوري إيطاليا


حسم التعادل قمتيْ المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فانتهت الأولى بين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب وضيفه لاتسيو بالتعادل السلبي، في حين انتهت الثانية بين نابولي وضيفه ميلان بالتعادل 2-2.

وعلى ملعب يوفنتوس ستاديوم، كانت السيطرة الميدانية الأكبر نسبيا (58 مقابل 42) لأصحاب الأرض الذين حصلوا على عشر ركلات ركنية (مقابل واحدة فقط) لم تثمر أي منها، وسددوا 21 كرة باتجاه المرمى مقابل خمس للاتسيو.

ولم ينجح فابيو كوالياريلا وماوريسيو إيزلا وبديلاهما أليساندرو ماتري وسيباستيان جوفينكو في هز شباك الضيوف، في حين كانت محاولات الألماني ميروسلاف كلوزه وكريستيان بروكي وبديليهما التشيكي ليبور كوزاك والبرازيلي هونوراتو إيدرسون خجولة، فلم تهدد مرمى الحارس جانلويجي بوفون.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 32 نقطة مقابل 27 لإنتر ميلان الذي بات يملك فرصة جيدة لتقليص الفارق عندما يستضيف اليوم الأحد كالياري، في حين ارتفع رصيد لاتسيو إلى 23 نقطة.

‪الشعراوي‬ (وسط) (الفرنسية)

الشعراوي مجددا
وانتهت القمة الثانية بين نابولي الذي فرط في فوز كان في متناوله بعد أن تقدم 2-صفر، وضيفه ميلان بالتعادل أيضا 2-2. وكان نابولي على وشك أن يعمق جراح وصيف البطل بعد أن سجل هدفيه عبر التركي غوكهان إينلر (4)، ثم لورنتسو إينسينيي (30).

وقلص ميلان الفارق في الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الأول عبر ستيفان الشعراوي (44)، ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني (82). ورفع نابولي رصيده إلى 27 نقطة وتقدم بفارق الأهداف على إنتر ميلان، في حين صار لميلان 15 نقطة في المركز الثاني عشر.

مباريات الأحد
بولونيا – باليرمو
كاتانيا – كييفو
فيورنتينا – أتالانتا
إنتر – كالياري
سيينا – بيسكارا
أودينيزي – بارما
سمبدوريا – جنوى

مباراة الاثنين
روما – تورينو

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس       32 نقطة من 13 مباراة.
2- نابولي          27 من 13
3- إنتر            27 من 12
4- فيورنتينا       24 من 12
5- لاتسيو         22 من 12

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قاد المهاجم الفرنسي اليافع بول بوغبا فريقه يوفنتوس حامل اللقب إلى تحقيق فوز صعب على ضيفه بولونيا 2-1، في المرحلة العاشرة من دوري إيطاليا لكرة القدم مساء الأربعاء، التي شهدت هزيمة نابولي وتنازله عن المركز الثاني لإنتر ميلان.

أوقف إنتر ميلان سلسلة انتصارات يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر عندما هزمه 3-1 في عقر داره في دربي شمال إيطاليا، في حين عاد ميلان إلى طريق الانتصارات بفوز ساحق على ضيفه كييفو 5-1 مساء السبت في المرحلة الـ11 من دوري إيطاليا لكرة القدم.

فرط نابولي في فرصة تشديد الملاحقة على يوفنتوس المتصدر وإنتر ميلان الوصيف في صدارة الدوري الإيطالي، بعد تعادله مع ضيفه تورينو 1-1 الأحد في المرحلة 11 التي شهدت صعود روما إلى المركز السادس، بعد فوزه الكبير على ضيفه باليرمو 4-1.

عوض يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر خسارته بالمرحلة الماضية عندما سحق مضيفه بيسكارا 6-1 على ملعب "ستاديو أدرياتيكو" السبت في المرحلة الـ12 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة