لوريان يهزم ليل بثنائية نظيفة


حقق لوريان فوزا ثمينا على ضيفه ليل بطل الموسم قبل الماضي بنتيجة 2-صفر مساء الجمعة، في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم الذي يتقاسم صدارته باريس سان جرمان ومرسيليا.

فعلى ملعبه "إستاد موستوار"، كان لوريان سباقا إلى التسجيل رغم السيطرة الميدانية شبه المطلقة للضيوف في الشوط الأول (نسبة الاستحواذ 60% مقابل 40%) عبر غريغوري برويون في الدقيقة 24.

وفي الشوط الثاني ومع استمرار التفوق الميداني لليل (63% مقابل 37%)، صعب لوريان مهمة ضيفه بعد أن تمكن من تسجيل الهدف الثاني عبر بنجامان كورنييه (69).

ورفع لوريان رصيده إلى 18 نقطة وتقدم مرتبة على سلم الترتيب إلى المركز العاشر، في حين تجمد رصيد ليل السابع عند 20 نقطة.

مباريات السبت
باريس – رين
أجاكسيو – سوشو
تروا – نانسي
إيفيان – سانت إتيان
بريست – باستيا
فالنسيان – مونبلييه

مباريات الأحد
ليون – ريمس
نيس – تولوز
بوردو – مرسيليا

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس       23 نقطة من 12 مباراة.
2- مرسيليا      23 من 11
3- ليون         22 من 11
4- سانت إتيان  21 من 12
5- فالنسيان     21 من 12

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أهدر فريق بوردو فرصة الانفراد بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بتعادله مع مونبلييه 1/1. كما فرط مرسيليا بالدخول إلى خط الصراع على اللقب بتعادله مع لوريان 1-1.

استعاد نادي ليل صدارة الدوري الفرنسي مؤقتا بعد فوزه الكاسح على ضيفه أرل آفينيون الهابط إلى الدرجة الثانية بخماسية نظيفة في المرحلة الـ33 من الدوري. وفي مباريات أخرى جرت أمس فاز سوشو على نانسي 1-صفر وتغلب لوريان على ريسنغ لانس 2-3.

يسعى فريق مرسيليا ثاني ترتيب وحامل اللقب الدوري إلى استغلال تأجيل مباراة ليل المتصدر مع ضيفه سوشو لتشديد الخناق عليه وتقليص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة، ليعزز آماله في الاحتفاظ باللقب.

قاد المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريقه باريس سان جرمان إلى الانفراد مؤقتا بالصدارة عندما سجل هدف الفوز على نانسي، ضمن المرحلة العاشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم مساء السبت.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة