فيدرر يلحق بديوكوفيتش لنهائي لندن

Switzerland's Roger Federer celebrates breaking the serve of Britain's Andy Murray in the second set of their semi-final singles match on the seventh day of the ATP World Tour Finals tennis tournament in London on November 11, 2012. AFP PHOTO / BEN STANSALL
undefined
لحق السويسري روجيه فيدرر الثاني وحامل اللقب بالصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى المباراة النهائية لبطولة الأساتذة (ماسترز) في التنس إثر فوزه على البريطاني أندي موراي الثالث 7-6 (7-5) و6-2 وفوز نوفاك على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو السادس 4-6 و6-3 و6-2 يوم الأحد في الدور نصف النهائي.

ويسعى فيدرر إلى الاحتفاظ باللقب الذي توج به العام الماضي إثر تغلبه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في النهائي، ومن ثم إلى إحراز لقبه السابع في البطولة. وهي المرة الثامنة التي يبلغ فيها فيدرر المباراة النهائية لبطولة الماسترز.

وستكون المواجهة 29 بين ديوكوفيتش وفيدرر وتميل الكفة لصالح الصربي برصيد 16 فوزا مقابل 12 للسويسري الذي فاز بالمباراتين الأخيرتين في نصف نهائي بطولة ويمبلدون ونهائي دورة سينسيناتي.
 
وكان ديوكوفيتش ضمن قبل انطلاق بطولة الماسترز إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين للعام الثاني على التوالي، وهو لا يزال يسعى إلى إنهاء الموسم بفوز كبير أيضا كما بدأه عندما أحرز لقب بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي.

يذكر أن قيمة جوائز البطولة تبلغ 5.5 ملايين جنيه إسترليني وتضم اللاعبين الثمانية الأوائل في تصنيف رابطة المحترفين.

المصدر : وكالات