فولفسبورغ يوقف إنجازات ليفركوزن


نجح فولفسبورغ في وضع حد لمسلسل المباريات التي خاضها ضيفه باير ليفركوزن دون هزيمة عند سبع على التوالي وألحق به الهزيمة الأولى منذ منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، وذلك بالفوز عليه 3-1 يوم الأحد شمن المرحلة الـ11 من الدوري الألماني لكرة القدم الذي يتصدره بايرن ميونيخ.

وكان بوروسيا دورتموند حامل اللقب الفريق الأخير الذي هزم ليفركوزن وكان ذلك في المرحلة الثالثة في 15 سبتمبر/أيلول الماضي وبنتيجة 3-صفر، علما بأنه (دورتموند) مني بهزيمة أخرى كانت في المرحلة الافتتاحية يوم السبت أمام إينتراخت فرانكفورت.

ويدين فولفسبورغ بفوزه الثاني في ثلاث مباريات منذ تولى الإشراف عليه مدرب الفريق الاحتياطي لورنز-غونثر كوستنر الذي حل بدلا من فيليكس ماغاث، إلى البرازيلي دييغو الذي سجل ثنائية (4 و16) وأضاف الهولندي باس دوست الثالث (33)، قبل أن يقلص شتيفان كيسلينغ الفارق في الوقت بدل الضائع دون أن يمنع صاحب الأرض من الاحتفال بفوزه الثالث فقط هذا الموسم واحتلال المركز السادس عشر برصيد سبع نقاط.

وتجمد رصيد ليفركوزن عند 18 نقطة في المركز الخامس بفارق 12 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر.
 
وفي مباراة ثانية، عمق بوروسيا مونشنغلادباخ، الذي يفتقد هذا الموسم إلى مستوى الموسم الماضي حين حل رابعا، جراح مضيفه غرويثر فورث بالفوز عليه 4-2، مستفيدا من النقص العددي في صفوف ضيفه الذي أكمل اللقاء بتسعة لاعبين.

وحذا هانوفر حذو مونشنغلادباخ بعدما حول تخلفه أمام مضيفه شتوتغارت صفر-2 إلى فوز بالأربعة.

مباراة الجمعة
ماينتس – نورمبرغ 2-1

مباريات السبت
بايرن ميونيخ – إينتراخت فرانكفورت 2-صفر
شالكه – فيردر بريمن 2-1
فرايبورغ – هامبورغ صفر-صفر
أوغسبورغ – دورتموند 1-3
دوسلدورف – هوفنهايم 1-1

ترتيب فرق الصدارة
1- ميونيخ      30 نقطة من 11 مباراة
2- شالكه         23 من 11
3- إينتراخت   20 من 11
4- دورتموند     19 من 11
5- ليفركوزن    18 من 11

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ألحق هانوفر بضيفه بايرن ميونيخ المتصدر الهزيمة الثانية هذا الموسم بالفوز عليه 2-1 اليوم ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الألماني، كما عاد شالكه من معقل مضيفه باير ليفركوزن بفوز ثمين 1-صفر.

ألحق ماينتس الخسارة الرابعة على التوالي بضيفه كايزرسلاوترن برباعية نظيفة، في حين صعد باير ليفركوزن إلى المركز الخامس مؤقتا بتغلبه على مضيفه كولن 2-صفر في المرحلة الـ23 من الدوري الألماني لكرة القدم.

تقلصت آمال بايرن ميونيخ في التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، بعدما خسر أمام مضيفه باير ليفركوزن بثنائية نظيفة في قمة المرحلة الـ24 من البوندسليغا، التي شهدت أيضا فوز بوروسيا دورتموند المتصدر وحامل اللقب على ماينتس 2-1.

وضع باير ليفركوزن حدا لسلسلة انتصارات بايرن ميونيخ عندما ألحق به خسارته الأولى هذا الموسم بعد ثمانية انتصارات، وهزمه 2-1 في عقر داره اليوم في المرحلة التاسعة من دوري ألمانيا لكرة القدم.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة