تعثر ثلاثي الصدارة بدوري فرنسا

 

بقيت الصدارة على حالها بعد تعثر ثلاثيها بتعادل باريس سان جرمان صاحب المركز الأول مع مضيفه مونبلييه حامل اللقب 1-1، ومرسيليا شريكه مع ضيفه نيس 2-2، وليون الثالث مع مضيفه سوشو 1-1 يوم الأحد في المرحلة الـ12 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبقي باريس في الصدارة برصيد 23 نقطة بفارق الأهداف أمام مرسيليا الذي تنقصه مباراة مؤجلة ستقام في 28 الحالي أمام ليون وله 22 نقطة.

في المباراة الأولى على ملعب لا موسون انتهت قمة المرحلة بين حامل اللقب والمتصدر بالتعادل الإيجابي. وتلقى فريق العاصمة الذي غاب عن صفوفه الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الموقوف لمباراتين، ضربة موجعة منذ الدقيقة العاشرة إثر طرد مدافعه مامادو ساخو، بيد أن ذلك لم يمنعه من افتتاح التسجيل عبر المدافع البرازيلي شيرر ماكسويل.

وانتظر أصحاب الأرض الدقيقة 59 لإدراك التعادل بواسطة ريمي كابيلا، قبل أن تنقص صفوفهم لطرد نجمهم الدولي المغربي يونس بلهندة في الدقيقة 65 لتلقيه الإنذار الثاني.

وهي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها باريس في تحقيق الفوز بعد خسارته أمام ضيفه سانت إتيان 1-2 في المرحلة الماضية.

ماتيو فالبوينا أعاد التقدم لمرسيليا في الدقيقة 68 (الفرنسية)

فرط في الفوز
وفي المباراة الثانية على ملعب فيلودروم، فرط مرسيليا بفوز في المتناول حيث كان في طريقه إلى مواصلة صحوته وتحقيق انتصاره الثاني على التوالي كونه تقدم 2-1 حتى الدقيقة 88، قبل أن يخطف الضيوف هدف التعادل.

ومنح الدولي الغاني أندريه أيوو نجل النجم بيليه التقدم لمرسيليا في الدقيقة 40، ورد الضيوف بالتعادل في الدقيقة 51 عبر الكرواتي داريو سفيتانيتش، ثم أعاد ماتيو فالبوينا التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 68، قبل أن يخطف فابريس أبريال التعادل في الدقيقة 88.

ورفع مرسيليا رصيده إلى 23 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام ليون، أما نيس فرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع عشر.

وفي المباراة الثالثة على ملعب "أوغست بونال"، فرط ليون بنقطتين ثمينتين في صراعه مع باريس ومرسيليا على الصدارة بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه المتواضع سوشو بهدف لماكسيم غونالون (23)، مقابل هدف لسلوفان بريفا (71)، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثالث، في حين رفع سوشو رصيده إلى 11 نقطة في المركز الـ18.

في المقابل، عاد بوردو من ملعب مضيفه لوريان بفوز كبير بأربعة أهداف نظيفة رفع بفضله رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف سانت إتيان وفالنسيان.

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس        23 نقطة من 12 مباراة
2- مرسيليا       23 من 11
3- ليون         22 من 11
4- سانت إتيان  21 من 12
5- فالنسيان     21 من 12

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

انفرد ليون بصدارة الدوري الفرنسي بعدما تغلب على ضيفه مرسيليا بثنائية نظيفة أمس في ختام منافسات المرحلة السادسة من المسابقة، بينما تفادى باريس سان جيرمان المفاجأة والخسارة وخرج متعادلا 2-2 مع مضيفه إيفيان الصاعد الجديد إلى الدرجة الأولى.

قاد الشقيقان الغانيان أندريه وجوردان أيوو نجلا النجم عبيدي بيليه فريقهما مرسيليا إلى العودة للانتصارات بعد تسجيلهما هدفيْ الفوز على مضيفه أجاكسيو يوم الأحد في المرحلة 11 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

قاد المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريقه باريس سان جرمان إلى الانفراد مؤقتا بالصدارة عندما سجل هدف الفوز على نانسي، ضمن المرحلة العاشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم مساء السبت.

ألحق سانت إتيان الخسارة الأولى بباريس سان جرمان هذا الموسم عندما هزمه في عقر داره 2-1 مساء السبت في المرحلة 11 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، في مباراة شهدت طرد المهاجم المتألق لفريق العاصمة الفرنسية السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة