يونايتد يفوز بصعوبة وأرسنال يتعثر


حقق مانشستر يونايتد المتصدر فوزا بشق الأنفس على مضيفه أستون فيلا بنتيجة 3-2، فيما فرط أرسنال في نقطتين ثمينتين عندما تقدم على ضيفه وجاره فولهام بهدفين نظيفين قبل أن يكتفي في النهاية بالتعادل معه 3-3 يوم السبت ضمن المرحلة 11 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 

على "فيلا بارك"، كان أستون فيلا أمام فرصة تحقيق المفاجأة، إذ بدا في طريقه لتسجيل فوزه الأول على يونايتد على أرضه منذ العام 1995 (3-1)، وذلك بعد أن تقدم بهدفين نظيفين سجلهما مهاجمه النمساوي الشاب أندرياس ويمان (21 عاما).

لكن راهن المدرب الأسكتلندي أليكس فيرغسون على المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" الذي دخل في بداية الشوط الثاني ليسجل ثلاثية قاد بها فريقه إلى فوزه الخامس على التوالي منذ هزيمته على أرضه أمام توتنهام (2-3) في 29 سبتمبر/أيلول الماضي في المرحلة السادسة.

وبفضل هذا الفوز، رفع فريق الشياطين الحمر رصيده إلى 27 نقطة في الصدارة، بفارق أربع نقاط عن تشلسي الثاني الذي يلتقي اليوم الأحد ليفربول، وخمس نقاط عن الجار اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يلتقي توتنهام الأحد أيضا.

إرتيتا (يمين) أهدر هدف الفوز للمدفعجية (الفرنسية)

سيناريو الثلاثاء
وعلى "ملعب الإمارات"، فرط أرسنال في فرصة تعويض خسارته الأسبوع الماضي أمام غريمه مانشستر يونايتد (1-2) بعدما عاش سيناريو مشابها لمباراة الثلاثاء الماضي مع ضيفه شالكه الألماني حين تقدم على الأخير 2-صفر في دوري أبطال أوروبا قبل أن يكتفي في النهاية بالتعادل 2-2.

وبدا فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر في طريقه إلى الخروج بالنقاط الثلاث بعد أن تقدم بهدفين نظيفين بعد مرور أقل من نصف ساعة على البداية عبر الفرنسي أوليفيه جيرو (11) والألماني لوكاس بودولسكي (23)، لكن فولهام عاد في اللقاء وأدرك التعادل عبر البلغاري ديميتار برباتوف (29) والسويدي ألكسندر كاكانيكليتش (40).

وتواصلت المفاجأة عندما تمكن فولهام من التقدم على "المدفعجية" في الدقيقة 67 من ركلة جزاء نفذها برباتوف بنجاح، قبل أن ينقذ جيرو "المدفجعية" بتسجيله هدفه الثاني في اللقاء والتعادل لفريقه.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة احتسب الحكم ركلة جزاء لأصحاب الأرض بعدما لمست الكرة يد كريس بايرد داخل المنطقة فنفذها إرتيتا، لكن الحارس الأسترالي مارك شفارتسر تألق ووقف بوجه الإسباني (5+90)، حارما "المدفعجية" من نقطتين ثمينتين.

بقية النتائج
إيفرتون – سندرلاند 2-1
ساوثمبتون – سوانسي سيتي             1-1
ستوك سيتي – كوينز بارك رينجرز     1-صفر
ريدينغ – نوريتش سيتي                  صفر-صفر
ويغان أتلتيك – وست بروميتش ألبيون   1-2

مباريات الأحد
مانشستر سيتي – توتنهام هوتسبر
نيوكاسل يونايتد – وست هام يونايتد
تشلسي – ليفربول

ترتيب فرق الصدارة
1- يونايتد      27 من 11 مباراة.
2- تشلسي      23 من 10
3- سيتي       22 من 10
4- إيفرتون    20 من 11
5- وست بروميتش  17 من 11

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حقق برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي فوزهما الثالث على التوالي، فيما مني تشلسي الإنجليزي حامل اللقب بخسارته الأولى هذا الموسم، وأفلت يوفنتوس الإيطالي من الخسارة مساء الثلاثاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وضع مانشستر يونايتد حدا لعقدة ملعب ستامفورد بريدج وعاد بثلاث نقاط ثمينة من أرض تشلسي المتصدر، عندما تغلب عليه 3-2 بمباراة في غاية التشويق اليوم، ضمن الجولة التاسعة من دوري إنجلترا لكرة القدم.

ثأر تشلسي لخسارته أمام مانشستر يونايتد 2-3 في الدوري الأسبوع الماضي وتغلب عليه 5-4، في مباراة مثيرة ضمن دور الـ16 لكأس رابطة الأندية الإنجليزية مساء الأربعاء، في حين فاجأ سوانزي سيتي مضيفه ليفربول حامل اللقب عندما هزمه على ملعبه 3-1.

انتزع مانشستر يونايتد صدارة الترتيب بعد فوزه الثمين على ضيفه أرسنال 2-1 وتعثر منافسيه في طليعة الترتيب تشلسي الذي تعادل مع سوانزي سيتي 1-1 ومانشستر سيتي الذي تعادل سلبيا مع ويستهام مساء السبت في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة