الترجي يهزم مازيمبي ويتأهل للنهائي

Esperance of Tunisia striker Youssef Msakni (R) leaps over Democratic Republic of Congo TP Mazembe's of Ilongo Ngasanya (C) on October 20, 2012 during a CAF Champions League semi-final football match at the Rades Olympic stadium near Tunis. AFP PHOTO / FETHI BELAID
undefined
حجز الترجي التونسي حامل اللقب بطاقة التأهل الأولى إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لهذا الموسم، بعد فوزه على ضيفه مازيمبي من الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف في إياب نصف النهائي يوم السبت في ملعب رادس بالعاصمة تونس.

وسجل محمد علي بن منصور في الدقيقة 70 هدف الفوز، ليضع عميد الأندية التونسية للمرة الثالثة على التوالي في نهائي البطولة.

وكان رجال المدرب نبيل معلول قطعوا نصف الطريق نحو النهائي للمرة السادسة في تاريخهم (توج باللقب عاميْ 1994 و2011، وخسر نهائي 1999 و2000 و2010) وذلك بعد عودته من ملعب مازيمبي بالتعادل السلبي ذهابا قبل أسبوعين.

وثأر الترجي (المتوج بلقب الدوري المحلي) من مازيمبي (بطل المسابقة أربع مرات) لأن الفريق الكونغولي كان تغلب عليه في نهائي 2010 عندما اكتسحه ذهابا في لوبومباشي بخماسية نظيفة وتعادل معه 1-1 إيابا في تونس.

ويلاقي الترجي في النهائي الأهلي المصري الباحث عن تتويجه السابع (رقم قياسي)، أو صن شاين ستارز النيجيري، واللذين يتواجهان الأحد في القاهرة.

وسيكون التعادل السلبي أو الإيجابي 1-1 و2-2 كافيا للأهلي لكي يبلغ النهائي للمرة الأولى منذ 2008، وذلك لعودته من نيجيريا بالتعادل 3-3.

المصدر : وكالات