الوسلاتي بمنتخب تونس لأول مرة

Tunisian football team players attend a training session in Muscat on March 28, 2011 on the eve of their friendly football match against Oman.
undefined

سينضم عبد القادر الوسلاتي مدافع أتليتيكو مدريد الإسباني لأول مرة إلى منتخب تونس لكرة القدم بعد أن اختاره مدرب الفريق سامي الطرابلسي ضمن تشكيلة مكونة من 27 لاعبا استعدادا لمواجهة سيراليون في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا. 

وشهدت قائمة منتخب تونس -التي كشف عنها الطرابلسي في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء- دعوة ثلاثة لاعبين للانضمام إلى المنتخب هم الوسلاتي وفخر الدين بن يوسف لاعب الوسط المهاجم للصفاقسي وزياد الجبالي حارس مرمى مستقبل المرسى. 

ولد الوسلاتي (21 عاما) في فرنسا وانتقل إلى صفوف أتليتيكو مدريد في يناير/كانون الثاني 2009 ويلعب ضمن فريقه الثاني وكان محل متابعة من مدرب تونس إلى جانب وسام بن يدر مهاجم تولوز الفرنسي وسفير تايدر لاعب وسط بولونيا الإيطالي. 

وتألق فخر الدين بن يوسف في صفوف الصفاقسي خاصة في المنعرج الأخير من الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم وقاده لإنهاء الموسم في المركز الثالث بفضل أهدافه وتمريراته الحاسمة، فيما لفت زياد الجبالي الأنظار بعد تألقه مع فريقه مستقبل المرسى الذي حل رابعا في جدول ترتيب الدوري المحلي. 

وعاد زهير الذوادي جناح أيسر إيفيان الفرنسي وخالد السويسي مدافع النادي الأفريقي إلى قائمة الفريق بعد غياب طويل فيما خلت التشكيلة من بلال العيفة مدافع الأفريقي للإصابة وسامي العلاقي مهاجم هيرتا برلين الألماني. 

ويستضيف منتخب تونس نظيره منتخب سيراليون في جولة الإياب بالدور الأخير من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا يوم 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وكان منتخب تونس تعادل مع منافسه منتخب سيراليون بهدفين لكل منهما في جولة الذهاب ويكفيه التعادل بأقل من هدفين للتأهل لبطولة كأس أمم أفريقيا التي ستقام بجنوب أفريقيا مطلع العام المقبل.

المصدر : رويترز