مفاوضات مع "ألتراس" لعودة دوري مصر


أكد مسؤول بالاتحاد المصري لكرة القدم أن لجنة من بين أعضاء الاتحاد ستشكل لعقد جلسة تفاهم مع قيادات مشجعي الفرق المعروفة بتسمية "ألتراس" لمناقشة استئناف الدوري المصري من جديد.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد خالد لطيف في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية إن لجنة ثلاثية ستتفاوض مع قيادات "ألتراس" بمختلف انتماءاتها لتعرف منهم شروطهم لعودة الدوري من جديد وتتوصل إلى حل يرضى جميع الأطراف.

وأوضح أنه سيجري في تلك الجلسة تحديد الطرق الكفيلة بعودة الجماهير لمدرجات الملاعب من جديد واستئناف النشاط الرياضي، مع احترام جميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لحقوق ضحايا حادثة ملعب بورسعيد التي قتل وجرح فيها العشرات مطلع فبراير/شباط الماضي.

وأشار لطيف إلى أنه لن تجرى مفاوضات مع قيادات "ألتراس" إلا بعد الحصول على موافقة القيادات الأمنية بوزارة الداخلية فيما يتعلق بإمكانية عودة الدوري للانطلاق في موعده المحدد مسبقا يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتعارض رابطة مشجعي "ألتراس أهلاوي" انطلاق المنافسات المحلية إلا بعد القصاص لقتلى أحداث بورسعيد، وهددت الشهر الماضي باقتحام ملعب مباراة سوبر مصر في حالة إقامتها.

ووقعت أسوأ كارثة رياضية في تاريخ مصر في 1 فبراير/شباط الماضي بسقوط 74 قتيلا في أعمال عنف أعقبت مباراة الأهلي مع المصري في بورسعيد لتلغى مسابقتا الدوري والكأس في البلاد.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

وافقت وزارتا الرياضة والداخلية السبت على تأجيل انطلاق الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لمدة شهر واحد حتى 17 أكتوبر/ تشرين الأول بعد اجتماع ممثلين للأندية مع الوزيرين. وقد تباينت ردود الأندية المشاركة على قرار تأجيل الدوري.

قالت مصادر طبية مصرية إن 73 شخصا قتلوا وأصيب المئات بسبب أعمال شغب بين الجماهير في ملعب بورسعيد الذي احتضن مباراة المصري والأهلي وانتهت بتفوق الأول 3-1.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم أنه سيتبرع بمبلغ 250 ألف دولار لأسر ضحايا أحداث العنف التي أعقبت مباراة الأهلي حامل اللقب مع المصري في مدينة بورسعيد المصرية، والتي أودت الأسبوع الماضي بحياة 74 شخصا وإصابة المئات.

قررت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) التبرع بمبلغ 150 ألف دولار لأسر ضحايا أعمال العنف التي حدثت مؤخرا في بورسعيد المصرية، وأودت بحياة 74 شخصا وإصابة المئات بعد المباراة بين المصري البورسعيدي والأهلي ضمن الدوري المحلي.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة