السودان يستأنف عقوبة الفيفا

‪من مباراة زامبيا والسودان بأمم أفريقيا 2012‬  (الأوروبية)

أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم عن تقديم استئناف عاجل للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد قرار تجريد المنتخب السوداني من نقاط فوزه بمباراته أمام منتخب زامبيا ضمن تصفيات كأس العالم 2014 بسبب إشراكه لاعبا غير مؤهل.

وقرر فيفا أمس أيضا اعتبار السودان خاسرا (صفر-3) وتغريمه بمبلغ ستة آلاف و430 دولارا أميركيا، مستندا إلى عدم تسلُّمه ما يفيد بإيقاف اللاعب سيف الدين مساوي من قِبَل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أو مراقب المباراة.

ووفق قرار اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي، فإن مساوي كان غير مؤهَّل لخوض المباراة أمام زامبيا لأنه نال إنذارين وطرد خلال مواجهة المنتخبين في الدور رُبع النهائي من كأس أمم أفريقيا 2012 مطلع العام الحالي (فازت زامبيا 3-صفر).

وتراجع منتخب صقور الجديان بعد هذه العقوبة من المركز الأول إلى الثالث برصيد نقطة واحدة، فيما تصدَّرت زامبيا برصيد ست نقاط أمام غانا صاحبة النقاط الثلاث.

المصدر : الجزيرة الرياضية

حول هذه القصة

جاءت عودة السودان إلى النهائيات الأفريقية بعد غياب مخيبة لآمال جماهيره حيث خسر أمام زامبيا صفر-3 مساء الثلاثاء، في ختام الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة لكأس أمم أفريقيا الـ26 التي انطلقت في غانا قبل يومين.

أهدى مهاجم الهلال محمد أحمد بشير منتخب السودان نقطة ثمينة أبقت على آمال صقور الجديان في التأهل إلى الدور ربع النهائي، بتسجيله هدفين حاسمين في مرمى أنغولا 2-2 في مالابو بغينيا الاستوائية، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة أمم أفريقيا.

أهدى مهاجم الهلال مدثر الطيب منتخب السودان إنجازا تاريخيا بتسجيله ثنائية أهلت صقور الجديان لدور الثمانية بأمم أفريقيا للمرة الأولى منذ بطولة 1970 التي أحرز فيها لقبه الوحيد، بعد فوزه الاثنين في باتا على بوركينافاسو 2-1 وهزيمة أنغولا منافسه المباشر على البطاقة الثانية.

يطمح المنتخب السوداني إلى مواصلة إنجازاته التاريخية والحلم بالذهاب بعيدا في النهائيات الـ28 لبطولة أمم أفريقيا التي تتواصل في الغابون وغينيا الاستوائية حتى 12 من الشهر الحالي، وبلوغ دور الأربعة للمرة الأولى منذ 42 عاما عندما يلاقي زامبيا السبت في دور الثمانية.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة