صدمة لانسحاب فيدرر من دورة قطر

Roger Federer of Switzerland leaves the court after he retired due to injury before his semifinal match against Jo-Wilfried Tsonga of France at the ATP Qatar Open tennis tournament in Doha January 6, 2012. Federer pulled out of the Qatar Open due to back pain only 10 days before the start of the Australian Open. However the Swiss, who would be chasing a record 17th grand slam title in Australia, was confident he would be fit for the tournament in Melbourne, which starts on January 16. AFP PH

انسحاب فيدرر صدم الجماهير التي توافدت بكثافة لمشاهدته (الفرنسية)

أثار انسحاب النجم السويسري روجيه فيدرر بداعي الإصابة صدمة كبيرة لدى الجماهير التي كانت تستعد لحضور مباراته مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا اليوم في الدور قبل النهائي لدورة قطر المفتوحة للتنس.

وأعلن فيدرر انسحابه قبل المباراة في وقت بدأت الجماهير دخول الملعب لمشاهدة حامل اللقب، مما أثار ردود فعل متباينة.

وتمكنت اللجنة المنظمة من إنقاذ الموقف بمباراة استعراضية بين تسونغا الذي تأهل مباشرة للنهائي غدا السبت وأسطورة التنس السويدي ستيفان إيدبرج الذي حضر للدوحة من أجل تكريمه بعد الإنجازات السابقة التي حققها في اللعبة وخاصة في دورة قطر.

حزن شديد
وعبر فيدرر عن حزنه الشديد أمام الجمهور الذي احتشد لمشاهدته، وقال في مؤتمر صحفي مقتضب إنه "لا يريد أن تتفاقم الإصابة" آملا أن يتعافى تماما منها في منتصف الأسبوع المقبل وأن يكون جاهزا لخوض دورة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.

وكان فيدرر حقق أمس فوزه العشرين على التوالي، بعد تتويجه في دورتي بال السويسرية وباريس وبطولة الماسترز، على حساب الإيطالي أندرياس سيبي 6-3 و5-7 و6-4 منذ أن خسر في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينتغ ميدوز أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي توج باللقب.

ويشكو فيدرر من إصابة في الظهر أثرت على أدائه في الدورين السابقين، وفضل عدم خوض نصف النهائي والانسحاب على الاستمرار في مشوار الدفاع عن اللقب وربما التتويج للمرة الرابعة في الدوحة.

المصدر : وكالات