الأردن يهزم العراق بتصفيات المونديال

المنتخب الأردني بكامل نجومه خلال تصفيات بطولة آسيا بالدوحة في يناير/كانون الثاني الماضي (رويترز-أرشيف) 

فاز المنتخب الأردني لكرة القدم على نظيره العراقي بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت اليوم الجمعة في أربيل ضمن الجولة الأولى من المرحلة الثالثة لمباريات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقاد المدير الفني للمنتخب الأردني -المدرب العراقي- عدنان حمد فريقه إلى فوز ثمين على فريقه السابق ليتصدر المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف أمام المنتخب الصيني الذي تغلب على ضيفه السنغافوري 2-1 في المباراة الأخرى بالمجموعة في وقت سابق اليوم.

وأنهى المنتخب الأردني الشوط الأول لصالحه بهدف أحرزه حسن عبد الفتاح في الدقيقة 43 إثر تمريرة عرضية وصلت إليه خلف جميع مدافعي العراق وهو في أمام المرمى ليسددها دون عناء إلى داخل الشباك.

ونزل المنتخب العراقي إلى أرض الملعب في الشوط الثاني بنشاط هجومي بغية تسجيل هدف التعادل، ولكن الضيوف لم يعطوه الفرصة حيث سجلوا هدفا ثانيا لتعزيز تقدمهم.

واستغل أنس بني ياسين الارتباك الواضح في الدفاع العراقي في الدقيقة 47 ليسدد الكرة قوية إلى داخل الشباك محرزا الهدف الثاني للمنتخب الأردني.

وباءت جميع محاولات المنتخب العراقي بالفشل في تعديل النتيجة على مدار الشوط الثاني و12 دقيقة احتسبها الحكم كوقت بدل ضائع نظرا لانقطاع التيار الكهربائي وتوقف المباراة لعدة دقائق.

وكان المنتخب العراقي هو الفريق الأكثر فرصا وهجوما على مرمى المنافس عبر شوطي المباراة التي أقيمت على ملعب "فرانسو حريري" بمدينة أربيل العراقية، ولكن المنتخب الأردني نجح في القضاء على خطورة معظم هذه الهجمات.

وفي المقابل، استغل المنتخب الأردني الهجمات المرتدة السريعة التي اعتمد عليها عدنان حمد في هذه المباراة ليحقق الفوز الثمين ويتفوق على المدرب البرازيلي زيكو المدير الفني الجديد للمنتخب العراقي.

المصدر : الألمانية