عـاجـل: مراسل الجزيرة عن مصادر أمنية لبنانية: سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية بضاحية بيروت الجنوبية

فشل بحريني بمونديال القوى

كامل (الثاني من اليسار) حل سادسا في تصفيات المجموعة الأولى (الفرنسية)

فقد البحريني يوسف سعد كامل اليوم لقبه بطلا للعالم في سباق 1500 م إثر خروجه من دور الأربعة، كما فشلت مواطنته مريم يوسف جمال في التتويج وحلت أخيرة بسباق 1500 م، وذلك بالنسخة الـ13 من بطولة العالم لألعاب القوى التي تحتضنها مدينة دايغو الكورية الجنوبية وتستمر حتى الأحد المقبل.

وحل كامل سادسا في تصفيات المجموعة الأولى بزمن 3.47.18 دقائق، علما بأن الخمسة الأوائل فقط في كل مجموعة من المجموعتين الإقصائيتين يتأهلون إلى الدور النهائي إلى جانب صاحبي أسرع توقيت بعد العشرة الأوائل.

وكان كامل توج بذهبية السباق في مونديال برلين عام 2009 وأضاف برونزية سباق 800 م، لكنه هذه المرة خرج خالي الوفاض.

وخرج أيضا المغربي أمين لعلو بحلوله سابعا في تصفيات المجموعة الأولى، والجزائري توفيق مخلوفي بحلوله 11 في المجموعة ذاتها.

في المقابل، تأهل المغربيان عبد العاطي إيغيدير ومحمد المستاوي، والجزائري طارق بوقنصة للدور النهائي، بعدما جاء الأول خامسا بتصفيات المجموعة الأولى، والثاني ثالثا بتصفيات المجموعة الثانية، والثالث ثانيا بالمجموعة ذاتها.

جمال كانت تمني النفس باللقب الثالث
على التوالي (الأوروبية-أرشيف)
1500 م سيدات
وفي سباق 1500 م سيدات، وضعت الأميركية جينيفر بارينغر سيمبسون حدا لسيطرة البحرينية مريم يوسف جمال التي كانت تمني النفس باللقب الثالث على التوالي، لكنها حلت اليوم في المركز الأخير من السباق.

وقطعت سيمبسون مسافة السباق بزمن 4.05.40 دقائق متقدمة على البريطانية آنا إنغلند والإسبانية ناتاليا رودريغيز. وحلت المغربية ابتسام لخواض رابعة، علما بأن السرعة النهائية خانتها في الأمتار الأخيرة بعدما كانت ثالثة، وجاءت البحرينية الأخرى ميمي بيليتي سابعة.

وأعربت جمال عن استيائها وقالت "خضت سباقا جيدا، لكنني لا أعرف ما الذي حصل، لقد دفعوني ومنعوني من مواصلة السباق".

أما المغربية لخواض فانفجرت بكاء وقالت "كانت الميدالية أمام عيني، كنت أستحقها وجئت هنا من أجل ذلك".

المصدر : الفرنسية