إماراتي ينوي الترشح لخلافة بن همام

جدد الإماراتي يوسف السركال نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نيته ترشيح نفسه لرئاسة الاتحاد القاري لخلافة القطري محمد بن همام الموقوف من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) مدى الحياة.

وقال السركال في حديث لصحيفة الخليج الإماراتية نشر اليوم إن "باب الترشيح لرئاسة الاتحاد لم يفتح بعد، وأنا أعلنت سابقا أن لدي النية لترشيح نفسي لرئاسة الاتحاد، لكن ذلك مرتبط بالتطوارات التي ستحصل".

وأوضح أنه "لو استطاع بن همام الحصول على براءته من خلال القنوات القضائية التي يسلكها حاليا سيكون ترشيحي بعد انتهاء ولايته عام 2015، أما في حال حصلت الانتخابات في مايو/أيار المقبل كما حددت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي، فلدي النية لترشيح نفسي".

وكانت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي قررت في اجتماعها الأخير عدم الدعوة لانتخابات رئاسية قبل 30 مايو/أيار المقبل، لمعرفة مصير الاستئناف الذي تقدم به محمد بن همام بالطعن بقرار إيقافه مدى الحياة من قبل لجنة الأخلاق في الفيفا، مع أنه أكد في الوقت ذاته أنه لا ينتظر حكما في مصلحته، لكنه إجراء بروتوكولي قبل الانتقال إلى محكمة التحكيم الرياضي.

وكشف السركال أنه كان ضد ترشح محمد بن همام لرئاسة الفيفا، رغم "أني أعتبره أفضل شخصية لقيادته، لكن التوقيت لم يكن سليما، فدولة قطر فازت بتنظيم مونديال 2022 (أواخر 2010)، وأن يفوز محمد بن همام برئاسة الفيفا في غضون عام فهذا لن يهضمه البعض بسهولة، ولو صبر إلى انتخابات عام 2015 لكان الوضع أفضل".

واعتبر السركال أن محمد بن همام "حسب معرفتي له لسنوات طويلة، إنسان نزيه ولا يقبل أن يكون راشيا أو مرتشيا، وأنا لم أشاهد منه إلا المواقف المشرفة على مدار سنوات".

المصدر : الفرنسية,الصحافة الإماراتية