الفوز الأول لليل وتعادل تولوز

لقطة من مباراة ليل وكاين (الفرنسية)

تمكن نادي ليل حامل اللقب من تحقيق فوزه الأول في الموسم الجديد بعدما تغلب على مضيفه كاين 2-1 أمس السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع ليل رصيده إلى أربع نقاط بعد أن حقق أول فوز هذا الموسم حين حول بدريتي لاعب وسط أوسير سابقا كرة من تمريرة عرضية من أيدين هازارد في المرمى في الدقيقة 68، قبل أن يضيف زميله ماتيو ديبوشي الهدف الثاني في الدقيقة 88.

وسجل هدف كاين الذي مني بهزيمته الأولى بعد انتصارين على التوالي، بنجامين نيفيه في الدقيقة الأولى من الوقت البدل الضائع من ركلة جزاء.

وكان ليل استهل الموسم بتعادل مع نانسي (1-1) وخسارة أمام مونبلييه (صفر-1)، لكن فريق المدرب رودي غارسيا نجح أمس في الخروج فائزا من ملعب مضيفه.

بقية النتائج
بدوره اكتفى ليون بالتعادل للمرحلة الثانية على التوالي وهذه المرة أمام مضيفه بريست 1-1. وكان بريست البادئ بالتسجيل منذ الدقيقة 12 عبر بينوا لوزوامييه، لكن بافيتمبي غوميس سجل هدف التعادل في الدقيقة 68.

من مباراة تولوز ونيس (الفرنسية)
وأفلت تولوز المتصدر من هزيمته الأولى بفضل أدريان ريغاتين الذي سجل هدف التعادل أمام مضيفه نيس في الدقيقة 89 وذلك بعد أن افتتح الأخير التسجيل في الدقيقة 31 عبر أنتوني مونييه، مما سيسمح لمونبلييه في الانفراد بالصدارة في حال فوزه على ضيفه رين مساء اليوم.

وحقق ديجون الصاعد هذا الموسم إلى الدرجة الأولى فوزه الأول بعد هزيمتين على التوالي وجاء على حساب ضيفه لوريان بهدفين لغريغوري تيل (3) وبريس جوفيال (88).

وواصل بوردو بدايته المتواضعة وفشل في تحقيق فوزه الأول بعد تعادله مع ضيفه أوسير بهدف ليوان غوركوف (21)، مقابل هدف البوركيني آلان تراوري (66).

وحصد إيفيان نقطته الخامسة بعد تعادله مع مضيفه أجاكسيو بهدف لكيفن بيريغو (75)، مقابل هدف لفريديريك ساماريتانو (7).

وتستكمل المرحلة مساء اليوم حيث يلعب باريس سان جرمان مع فالنسيان، ونانسي مع سوشو، ومرسيليا مع سانت إتيان، إضافة الى لقاء مونبلييه ورين.

ترتيب الصدارة
1- تولوز 7 نقاط من 3 مباريات
2- مونبلييه 6 من 2
3- سانت اتيان 6 من 2
4- كاين 6 من 3
5- ليون 5 من 3

المصدر : وكالات