ليل يضيف لقب الدوري للكأس

لاعب ليل جرفينهو (وسط) محتفلا مع زملائه باللقب (الفرنسية)

توج فريق ليل بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، وأضافه إلى لقب الكأس الذي أحرزه الأسبوع الماضي، بعد تعادله مع مضيفه باريس سان جيرمان 2-2 وتعادل ملاحقه أولمبيك مارسيليا مع فالينسيان بالنتيجة نفسها، مساء السبت في المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من المسابقة.

وحافظ ليل بذلك على فارق النقاط الست التي تفصله عن مارسيليا قبل مرحلة واحدة فقط من نهاية الدوري، وهو ما يعني فوز ليل باللقب الذي سيتوج به رسميا على ملعبه عقب مباراته الأخيرة أمام رين الأحد المقبل.

ونجح الفريق الشمالي في إحراز الثنائية بعد أن توج بطلا لكأس فرنسا الأسبوع الماضي بفوزه على سان جرمان أيضا في النهائي 1-صفر، ليعادل بالتالي الإنجاز الذي حققه بجمع الثنائية عام 1946.

وتقدم ليل بهدف سجله لودوفيتش أوبرانيك بعد أربع دقائق من بداية المباراة، ثم أدرك سان جيرمان التعادل بهدف للاعب جوليوم هوارو في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تقدم ليل بهدف أحرزه موسى سو في الدقيقة 59، لكن سان جيرمان أدرك التعادل مجددا بهدف سجله ماثيو بودمير في الدقيقة 73.

وفي مباريات أخرى جرت السبت تغلب بريست على أوزير 1-صفر، وآرليس على لانس بالنتيجة نفسها، ونيس على لوريان 2-صفر، ونانسي على رين 2-صفر، وموناكو على مونبلييه 1-صفر، وسوشو على سانت إتيان 2-1، وتولوز على بوردو 2-صفر، بينما تعادل ليون مع كان سلبيا.

ترتيب فرق الصدارة
1- ليل: 73 نقطة من 37 مباراة
2- مرسيليا: 67 من 37
3- ليون: 61 من 37
4- باريس سان جرمان: 59 من 37
5- رين: 56 من 37

المصدر : وكالات