تأهل نادال وديوكوفيتش بدورة روما

نادال قدم مستوى متواضعا أمام لاعب مغمور (الفرنسية)

تأهل الإسباني رافايل نادال بصعوبة والصربي نوفاك ديوكوفيتش بسهولة إلى الدور ثمن النهائي من دورة روما الدولية لكرة المضرب. كما بلغ الدور ذاته في صنف السيدات الصينية نا لي والصربية يلينا يانكوفيتش.

وعانى نادال الأول عالميا لتخطي أول عقبة في مشوار الدفاع عن لقبه، إذ فاز بصعوبة على الإيطالي باولو لورنسي الصاعد من التصفيات 6-7 (5-7) و6-4 و6-صفر، وسيواجه في الدور المقبل مهمة أصعب إذا قابل مواطنه فيليسيانو لوبيز أو الألماني فيليب كولشرايبر.

ويبدو نادال الذي قدم مستوى متواضعا أمام لاعب مغمور، متأثرا ربما بحسابات خسارة المركز الأول في التصنيف العالمي في حال عدم بلوغه نصف النهائي وتتويج ديوكوفيتش باللقب.

من جانبه، لم يجد ديوكوفيتش المصنف ثانيا أي صعوبة للتغلب على البولندي لوكاس كوبوت الصاعد من التصفيات، بنتيجة 6-صفر و6-3.

ويلتقي ديوكوفيتش الذي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الثمانية الأوائل، في ثمن النهائي مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الرابع عشر والفائز على الإيطالي فيليبو فولاندري المشارك ببطاقة دعوة.

ألماغرو وشيلا
وبلغ الدور ذاته أيضا الإسباني نيكولاس ألماغرو التاسع بفوزه على الأميركي سام كويري، وسيقابل في الدور المقبل السويدي روبن سودرلينغ الخامس الذي أقصى أمس الإسباني فرناندو فرداسكو.

بدوره تأهل الأرجنتيني خوان أنياسيو شيلا على حساب الفرنسي جيل سيمون، ليضرب موعدا مع النمساوي يورغن ميلتسر الثامن أو الألماني فلوريان ماير.

ولدى السيدات، بلغت الصينية نا لي المصنفة الرابعة ثمن النهائي بفوزها على الإسبانية لروديس دومينغيز 6-4 و6-2، وستواجه في الدور القادم الأسترالية يارميلا غايدوسوفا أو الأميركية بيتاني ماتيك ساندز.

كما فازت الصربية يلينا يانكوفيتش الخامسة على التشيكية لوسي سافاروفا 6-3 و6-صفر، وستقابل الإسبانية أنابل ميدينا غاريغس التي هزمت الفرنسية ماريون بارتولي التاسعة.

المصدر : وكالات