ليل يكتسح آفينيون ويتصدر

Lille's foward Gervinho (C) is congratuled by Lille's Poland midfielder Ludovic Obraniak and Lille's french midfielder Mathieu Debuchy (L) after scoring a goal during the French L1 football match Lille vs. Arles Avignon on April 30,2011 at Lille metropole stadium in Villeneuve-d'Ascq.


استعاد نادي ليل صدارة الدوري الفرنسي مؤقتا بعد فوزه الكاسح بخماسية نظيفة على ضيفه أرل آفينيون الذي هبط إلى الدرجة الثانية، وذلك بمباراتهما مساء أمس في المرحلة الـ33 من الدوري.

وكان ليل قد تنازل عن الصدارة في المرحلة السابقة لمصلحة مرسيليا حامل اللقب، وذلك بعد فشله في تحقيق الفوز للمرحلة الثالثة على التوالي، حيث خسر أمام موناكو صفر-1 وتعادل مع بوردو ولوريان 1-1.

ونجح ليل أمس في الاستفادة من المعنويات المعدومة لآفينيون العائد إلى الدرجة الثانية ليدك شباكه بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها العاجي جيرفينيو (4 و44) وماتيو ديبوشي (48 من ركلة جزاء) ويوهان كاباي (83) والتشيكي دافيد روزينال (89).

وقبل خمس جولات عن نهاية المسابقة، رفع فريق المدرب رودي غارسيا رصيده إلى 63 نقطة في الصدارة مؤقتا، بفارق نقطتين عن مرسيليا الذي يلعب مساء اليوم الأحد مع أوكسير.

وفي مباريات أخرى جرت أمس، فاز سوشو على نانسي 1-صفر وتغلب لوريان على ريسنغ لانس 2-3 وتعادل ستاد رين مع بوردو بدون أهداف.

ترتيب فرق الصدارة
1-ليل 63 نقطة من 33 مباراة
2-مرسيليا 61 من 32
3-ليون 56 من 32
4-باريس سان جرمان 56 من 33
5-رين 52 من 33

المصدر : وكالات