تأهل السنغال والمغرب بتصفيات الأولمبياد

ف-Senegalese Khassim Soumar (c) andYounes Itri (L) challenge Moroccan Lotfi Obilla (R) during Senegal vs Morocco


تأهل منتخبا المغرب والسنغال لكرة القدم إلى الدور قبل النهائي للنسخة الأولى من بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، بعد استكمال الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى للبطولة المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012.

واختتم المنتخب المغربي المضيف مشواره في دور المجموعات بالهزيمة أمام نظيره السنغالي صفر-1 مساء الجمعة، في حين فاز منتخب نيجيريا على نظيره الجزائري 4-1.

وحقق المنتخب النيجيري فوزه الأول في المجموعة، ليحرم نظيره الجزائري من التأهل إلى المربع الذهبي ويخرج معه من دور المجموعتين.

ويدين المنتخب السنغالي بفضل كبير في الفوز والتأهل إلى لاعبه عبد الله با الذي سجل الهدف الحاسم في شباك المنتخب المغربي في الدقيقة 31.

وتأهل المغرب بفضل فوزه في مباراتيه الأوليين أمام نيجيريا والجزائر، بينما فازت السنغال على نيجيريا وانهزمت أمام الجزائر.

وتشارك ثمانية منتخبات في الدور الثالث الحاسم ووزعت على مجموعتين، وتضم الثانية -التي تقام مبارياتها في مدينة مراكش- منتخبات مصر والغابون وجنوب أفريقيا وساحل العاج.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي، ثم يلتقي الفائزان في النهائي على أن يتأهلا مباشرة إلى الأولمبياد إلى جانب الفائز في مباراة المركز الثالث، بينما يخوض المنتخب الخاسر في المباراة الأخيرة دورا فاصلا مع أحد منتخبات آسيا.

المصدر : وكالات