بداية قوية للنجم وتعادل الأفريقي

afp-Club Africain's striker Zouheir Dhaouadi (L) celebrates with his teammate Libya's Ahmed Saad (R)

زهير الذوادي (وسط) صاحب الهدف الثاني للأفريقي في مباراة اليوم (الفرنسية)زهير الذوادي (وسط) صاحب الهدف الثاني للأفريقي في مباراة اليوم (الفرنسية)

استهل النجم الساحلي الموسم الجديد من الدوري التونسي لكرة القدم بفوز على ضيفه وجاره أمل حمام سوسة 3-1 اليوم ضمن المرحلة الأولى، في حين تعادل الأفريقي مع ضيفه النادي البنزرتي 2-2.

وغاب عن الجولة الترجي الرياضي حامل اللقب بسبب مشاركته بنهائي دوري أبطال أفريقيا الذي يجمعه بعد غد الأحد (ذهابا) بمضيفه الوداد الرياضي المغربي.

ويدين النجم الساحلي الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني، بفوزه إلى لمجد الشهودي الذي سجل ثنائية (18 و45)، وأضاف لسعد الجزيري هدفا (37)، فيما كان هدف الخاسر من نصيب رشدي الجربوعي (46).

في المقابل، اكتفى النادي الأفريقي بالتعادل مع ضيفه النادي البنزرتي بهدفين لمحمد اليعقوبي (51) وزهير الذوادي (71)، مقابل هدفين لنور حضرية (25) وأحمد الزوي (80).

واستهل النادي الصفاقسي، ثالث الموسم الماضي، مشواره بطريقة مخيبة بعد سقوطه على أرضه أمام نادي حمام الأنف بهدف للغيني ماريو موسى (60).

وتغلب الملعب التونسي على مضيفه الاتحاد المنستيري بهدف لمحمد السليتي (58)، فيما فاز مستقبل المرسى على ضيفه النجم الرياضي الخلادي، الصاعد إلى دوري الأضواء، بثلاثة أهداف لمحمد أمين بوزقرو (50) والمالي أبو بكر تامبادو (53) وفاخر المنصوري (88)، مقابل هدف لناجح حمادي (33).


إجراءات أمنية مشددة شهدتها ملاعب تونس اليوم (الفرنسية)إجراءات أمنية مشددة شهدتها ملاعب تونس اليوم (الفرنسية)
إجراءات أمنية مشددة شهدتها ملاعب تونس اليوم (الفرنسية)إجراءات أمنية مشددة شهدتها ملاعب تونس اليوم (الفرنسية)

إجراءات أمنية
ودارت المباريات في ظل إجراءات أمنية مشددة تفاديا لأحداث شغب الجماهير وأعمال عنف مشابهة لتلك التي وقعت أثناء بعض المباريات نهاية الموسم الماضي، ما استوجب وقتها قرارا بإجراء ما تبقى من مباريات الدوري بدون حضور جمهور.

وتستكمل المرحلة غدا السبت، فيلعب الأولمبي الباجي مع شبيبة القيروان، والترجي الجرجيس مع مستقبل قابس.

من جهته يستهل الترجي مسيرته في الموسم الجديد بلقاء قوافل قفصة في المباراة التي تأجلت إلى يوم 16 من الشهر الجاري.

ترتيب فرق الصدارة
1- النجم الساحلي 3 نقاط من مباراة واحدة.
2- مستقبل المرسى 3 من 1.
3- الملعب التونسي 3 من 1.
4- حمام الأنف 3 من 1.
5- النادي الأفريقي 1 من 1.
6- النادي البنزرتي 1 من 1.

المصدر : وكالات