العلمي: التنس العائم روّج للبطولة

العلمي: مباراة التنس الاستعراضية روجت للبطولة (الجزيرة نت) 

أكد مدير بطولة قطر المفتوحة للتنس "إكسون موبيل" التي انطلقت رسميا اليوم وتستمر حتى الثامن من الشهر الحالي, أن المباراة الاستعراضية التي جرت على المياه القطرية في وسط كورنيش الدوحة لعملاقيْ التنس -وهما الإسباني رفائيل نادال المصنف أول عالميا ونظيره السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا- ستساهم في الترويج للبطولة على المستوى المحلي والعالمي كذلك.

وقال كريم العلمي الذي كان متواجداً في قلب الحدث وأجرى حوارات قصيرة مع اللاعبين على الملعب العائم، "تواجد اللاعبين الأول والثاني في العالم في مباراة استعراضية على ملعب وسط مياه قطر كان فكرة جيدة من الاتحاد القطري للتنس، ومن المؤكد أنه سيساهم في الترويج للبطولة محلياً وعالميا".

وأوضح العلمي أنهم في الاتحاد قد عملوا على إخراج الحدث في أفضل صورة ممكنة، متمنيا في الوقت نفسه التوفيق لجميع اللاعبين مع انطلاق الدور الرئيسي, ومعربا عن سعادته الكبيرة بهذا النجاح الذي شهد له العديد من الحضور والإعلاميين.

وكان اللاعبان قد وصلا إلى العاصمة القطرية يوم الأحد للمشاركة في بطولة قطر المفتوحة 2011 التي ينظمها الاتحاد القطري للتنس ضمن الأسبوع الأول من روزنامة رابطة لاعبي التنس المحترفين (أي تي بي).

وانطلقت منافسات الدور الرئيسي اليوم، على أن تقام المباراة النهائية يوم السبت المقبل، علما أن الدور التمهيدي انطلق في الأول من يناير/كانون الثاني الحالي بمشاركة 30 لاعبا سيتأهل منهم أربعة إلى الدور الرئيسي.

ومن المتوقع أن تشهد البطولة هذا العام تنافساً شديداً على اللقب بين اللاعبين الأفضل في العالم نادال وفيدرر، خاصة أن كلا منهما سيطمح لبداية قوية في الموسم الجديد بعد أن شهد الموسم الماضي تنافسا ناريا بينهما ونجح الإسباني في تحقيق إنجاز تاريخي والفوز بثلاثة ألقاب غراند سلام ليطيح بالسويسري من على عرش التنس العالمي.

المصدر : الجزيرة