تقدم الكبار ببطولة أستراليا للتنس

الصربي نوفاك ديوكوفيتش (يمين) تغلب على الكرواتي إيفان دوديغ (الفرنسية) 

واصل نجوم التنس تقدمهم في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للعام الحالي، حيث تأهل الإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور الثالث للبطولة.

ولم يجد نادال المصنف الأول صعوبة في تحقيق الفوز على الأميركي رايان سويتنغ الصاعد من التصفيات أمس الأربعاء، حيث هزمه بثلاث مجموعات نظيفة انتهت أشواطها 6-2 و6-1 و6-1.

ويتوقع أن يواجه نادال مهمة سهلة أخرى في الدور المقبل حيث سيلعب مع  الأسترالي الصاعد برنارد توميتش (18عاما).

واختلف الحال مع فيدرر المصنف الثاني وحامل اللقب حيث حقق فوزا صعبا على الفرنسي جيل سيمون حيث فاز بالمجموعتين الأولى والثانية 6-2 و6-3 ثم خسر الثالثة والرابعة 4-6 و4-6 ليحتكم اللاعبان إلى مجموعة خامسة فاز بها فيدرر 6-3، علما بأنه سيلتقي في الدور المقبل مع البلجيكي كزافييه ماليس الذي هزم الإسباني ألبرت مونتانيس 6-4 و6-صفر و6-1.

ووجد ديوكوفيتش المصنف الثالث طريقه إلى الدور الثالث من بطولة أستراليا بعدما تغلب على الكرواتي إيفان دوديغ 7-5 و6-7 و6-صفر و6-2، ليضرب موعدا مع مواطنه فيكتور ترويسكي.

وفي أبرز النتائج الأخرى، تغلب التشيكي توماس بيرديتش المصنف السادس على الألماني فيليب كولشرايبر 4-6 و6-2 و6-3 و6-4، في حين بلغ الإسبانيان فيرناندو فيرداسكو ونيكولاس ألماغرو الدور الثالث على حساب الصربي يانكو تيبساريفيتش والروسي إيغور أندرييف.

منافسات السيدات
ولدى السيدات، تأهلت الدانماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الأولى في العالم إلى الدور الثالث بفوزها السهل على الأميركية فانيا كينغ 6-1 و6-صفر، وستلاقي السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا الفائزة على الإيطالية البرتا بريانتي 6-1 و4-6 و6-2.

كما تأهلت البلجيكية جوستين هينان على حساب البريطانية إيلينا بالتاشا 6-1 و6-3، لتلاقي الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الفائزة على الهولندية أرانتشا روس 6-1 و6-4.

وحققت الأميركية فينوس وليامس المصنفة الرابعة فوزا صعبا على التشيكية ساندرا زاهلافوفا بنتيجة 6-7 و6-صفر و6-4، علما بأنها كانت على وشك الانسحاب من المباراة بسبب الإصابة قبل أن تصمد وتتخطى منافساتها.

المصدر : وكالات