البحرين تهزم الهند بخماسية

الفريق البحريني أنعش آماله في البطولة (الأوروبية)

أنعشت البحرين آمالها في بطولة كأس آسيا لكرة القدم المقامة حاليا في قطر, بفوز كبير على الهند 5-2 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.
 
ودخل المهاجم البحريني إسماعيل عبد اللطيف سجلات الأرقام القياسية لبطولة كأس الأمم الآسيوية بعدما سجل رباعية (سوبر هاتريك) في المباراة.
 
وافتتح فوزي عايش التسجيل للبحرين من ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة، لكن الهند تعادلت في الدقيقة التالية عبر جورامانجي سينج. وأحرز إسماعيل عبد اللطيف الهدف الثاني للبحرين في الدقيقة 16، وأضاف هدفين آخرين قبل نهاية الشوط الأول في الدقيقتين 19 و35.
 
لاعبو البحرين احتفلوا بالفوز الكبير على الهند (الأوروبية)
ثم قلصت الهند الفارق بإحرازها الهدف الثاني عبر سونيل تشيتري في الدقيقة 52، قبل أن يضيف عبد اللطيف الهدف الخامس في الدقيقة 77. وأنهى المنتخب البحريني اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد عايش في الدقيقة 62 لحصوله على إنذارين متتاليين.
 
وعقب المباراة, قال مدرب منتخب البحرين سلمان شريدة إن الفوز على الهند أعاد فريقه إلى المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا، مشيرا إلى أن لاعبيه دخلوا المباراة بشعار نكون أو لا نكون.
 
وأقر شريدة بوجود ثغرات دفاعية، قائلا "للفوز بعدد من الأهداف يجب فتح اللعب، لقد ضغطنا على حامل الكرة وقمنا بكل شيء، والهدفان الهنديان لم يكونا متوقعين، لكن كل الأمور تحصل في المباريات".
 
أما صاحب الرباعية إسماعيل عبد اللطيف فقال "مبروك لمنتخب البحرين ككل، فزنا بثلاث نقاط كنا نطمح لها، تبقت لنا مباراة مع أستراليا ستكون صعبة لأن منتخب أستراليا يضم لاعبين محترفين، لكن المنتخب الذي سيؤدي جيدا سيحسم المباراة".


المصدر : وكالات