نتائج عربية جيدة بمنافسات أفريقيا

الترجي أقصى المريخ من المسابقة (الفرنسية-أرشيف)

حققت الأندية العربية نتائج جيدة في منافسات مسابقتي دوري أبطال أفريقيا والاتحاد الأفريقي لكرة القدم السبت مما سيقوي الحظوظ العربية للمنافسة على التتويج في المسابقتين.
 
ففي دوري أبطال أفريقيا بلغ الترجي الرياضي التونسي دور المجموعات بتعادله مع مضيفه المريخ السوداني 1-1 في أم درمان بعد أن فاز عليه ذهابا بنتيجة 3 -صفر.
 
وبدوره تأهل وفاق سطيف الجزائري إلى نفس الدور بعد تعادله مع مضيفه زاناكو الزامبي 2-2 في لوساكا بعد أن تفوق عليه في الذهاب بنتيجة 1-صفر.
 
ومن المقرر أن يواجه الأهلي المصري اليوم نظيره الاتحاد الليبي في القاهرة لحسم المتأهل العربي الآخر، علما أن مباراة الذهاب انتهت بتفوق الليبيين بنتيجة 2-صفر.
 
وفي مباراة أخرى من المسابقة تأهل ديناموز من زيمبابوي بعد تعادل سلبي مع غابورون يونايتد من بوتسوانا، وتفوق عليه ذهابا 4-1.
 
الاتحاد الأفريقي
وفي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي أسقط الفتح الرباطي المغربي فريق الملعب المالي بطل الموسم الماضي، ليتأهل إلى الدور التالي بعد تعادل سلبي بباماكو وفوزه ذهابا 2- صفر.
 
وبدوره تأهل الصفاقسي التونسي بعد فوزه على ضيفه بتروجيت المصري 1-صفر في وقت انتهت فيه مباراة الذهاب بالتعادل1-1.
 
ومن جهته تمكن حرس الحدود المصري من التأهل بعد فوز كبير على ضيفه سيمبا التنزاني 5-1 الذي كان تفوق ذهابا بنتيجة 2-1.
 
وكان شباب بلوزداد الجزائري حقق الجمعة تأهله لنفس الدور بعد فوزه على ضيفه الأمل عطيرة السوداني 2-صفر، علما أن هذا الأخير فاز ذهابا بميدانه بنتيجة 1-صفر.
 
وتأهل آس فان من النيجر بعد تعادل سلبي مع موتيمبا بيمبي من جمهورية الكونغو، يذكر أن الفريق النيجري فاز بميدانه ذهابا بنتيجة 1-صفر.
 
كما تأهل أول أغسطس الأنغولي بعد تعادله سلبيا مع القطن الكاميروني حيث كانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الأنغولي 2-1 في الكاميرون.
المصدر : وكالات