ألمانيا تفتقد حارسها أدلر بالمونديال

أدلر يحتاج إلى عملية جراحية (الفرنسية-أرشيف)
 
سيفتقد المنتخب الألماني لكرة القدم خدمات حارس مرمى باير ليفركوزن رينيه أدلر خلال نهائيات مونديال جنوب أفريقيا المقررة من 11 يونيو/حزيران إلى 11 يوليو/تموز المقبلين بسبب الإصابة.
 
وكان أدلر (9 مباريات دولية) تعرض لكسر في ضلوعه يوم 17 أبريل/نيسان الماضي سيحرمه من الوقوف بين الخشبات الثلاث لمنتخب ألمانيا خلال العرس الكروي العالمي لأنه يحتاج لعملية جراحية.
 
وقال أدلر في بيان "هذا القرار كان الأصعب في حياتي. لكن لو شاركت في كأس العالم سيكون ببساطة أمرا غير مسؤول من قبلي تجاه فريقي والمنتخب الوطني. من الناحية الطبية كان بالإمكان المشاركة، لكن الألم شديد جدا لدرجة لن تمكنني من تقديم أفضل مستوى لي على المدى الطويل إن كان في التدريب أو المباريات".
 
وأضاف "أنه أمر غير مقبول (المشاركة وهو مصاب) خصوصا في بطولة طويلة وقوية من هذا النوع. أنت بحاجة إلى لاعبين جاهزين تماما من الناحية البدنية".
 
وسيعلن مدرب المنتخب يواكيم لوف يوم الخميس عن التشكيلة التي ستخوض النهائيات، ويشكل غياب الحارس البالغ من العمر 25 عاما ضربة قاسية للمنتخب لأنه كان الخيار الأول للمدرب الذي استدعاه إلى المنتخب لأول مرة في أكتوبر/تشرين الأول 2008 ونجح في فرض نفسه ضمن التشكيلة.
 
وكان لوف يعتزم اختيار أدلر لنهائيات المونديال إلى جانب مانويل نيوير وتيم فيزه حارسي شالكه وفيردر بريمن على التوالي، دون أن يحدد هوية الحارس الأول، لكن الأفضلية كانت لحارس ليفركوزن.
 
يذكر أن ألمانيا تلعب في النهائيات ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب غانا وأستراليا وصربيا.
المصدر : الفرنسية