فيدرر ونادال لربع نهائي مدريد

السويسري روجيه فيدرر (يمين) تغلب على مواطنه ستانيسلاف فافرينكا (الفرنسية)

تأهل نجوم التنس، السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافايل نادال والبريطاني أندي موراي الخميس إلى الدور ربع النهائي من بطولة مدريد الإسبانية الدولية خامس دورات الأساتذة "ماسترز" للموسم الحالي.
 
ولم يجد فيدرر المصنف أول وحامل اللقب صعوبة في التغلب على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا المصنف 15 بمجموعتين نظيفتين انتهت أشواطهما 6-3 و6-1.
 
وستكون أمام فيدرر فرصة للثأر من اللاتفي أرنستس غولبيس الذي هزمه قبل أسبوعين حيث سيلتقيه في ربع النهائي بعدما فاز غولبيس على الإسباني فيلسيانو لوبيز 6-2 و7-6.
 
وبدوره تغلب نادال المصنف ثانيا على الأميركي جون إيسنر المصنف 13 بمجموعتين نظيفتين 7-5 و6-4، ليواجه الفرنسي غايل مونفيس المصنف 12 الذي فاز على الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز 7-6 و6-4.
 
أما موراي المصنف ثالثا في البطولة فقد تخطى الروماني فيكتور هانيسكو بسهولة 6-2 و6-1، ليواصل مسيرته بنجاح في البطولة التي تمنح الفائز بها ألف نقطة في تصنيف اللاعبين المحترفين.
 
وخرج الإسباني فرناندو فرداسكو المصنف سادسا من البطولة بخسارته أمام النمساوي يورغن ميلتسر 5-7 و3-6، وكذلك الكرواتي مارين سيليتش المصنف ثامنا بخسارته أمام الإسباني دافيد فيرر المصنف تاسعا 3-6 و2-6.
أما اللاعب الثامن في الدور ربع النهائي فسيكون الإسباني نيكولاس ألماغرو الذي نجح في التغلب على الأرجنتيني خوان موناكو 6-4 و6-1.
المصدر : وكالات