عـاجـل: الأمم المتحدة تؤكد استمرار خرق حظر التسليح في ليبيا من قبل دول عدة بينها دول شاركت في مؤتمر برلين

فينيكس لنهائي السلة بالمنطقة الغربية

لاعب فينيكس أماري ستدوماير (يسار) في محاولة لمنع لاعب سان أنطونيو من التسجيل في سلة فريقه (الفرنسية)

حجز فينيكس صنز مقعده في نهائي المنطقة الغربية للمرة الأولى منذ 2006 بعدما اكتسح سان أنطونيو سبيرز 4-صفر بالفوز عليه 107-101 في الدور الثاني من نهائيات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في حين فرض بوسطن التعادل 2-2 على كليفلاند كافالييرز بالفوز عليه 97-87 في المنطقة الشرقية.

وفي المباراة الأولى ودع سان أنطونيو النهائيات بطريقة مذلة بعدما خسر المباراة الرابعة (من أصل سبع ممكنة) أمام ضيفه فينيكس الذي حقق ثأره من فريق المدرب غريغ بوبوفيتش وبلغ نهائي المنطقة للمرة الأولى منذ 2006 عندما خسر حينها أمام دالاس مافريكس 2-4.

ويدين فينيكس بفوزه لنجمه الكندي ستيف ناش الذي نجح رغم الإصابة في تسجيل 10 من نقاطه العشرين في الربع الأخير، كما برز في فينيكس أيضا أماري ستدوماير بتسجيله 29 نقطة.

أما من ناحية سان أنطونيو فكان باركر الأفضل برصيد 22 نقطة وأضاف كل من دنكان وجورج هيل 17 نقطة.

وفي المباراة الثانية, أطلق بوسطن مواجهته مع ضيفه كليفلاند من نقطة الصفر بعدما تغلب عليه في المباراة الرابعة 97-87 بفضل تألق صانع ألعابه راجون روندو الذي خطف الأضواء من "الملك" ليبرون جيمس بتسجيله 29  نقطة مع 18 متابعة و13 تمريرة حاسمة.

وساهم الثنائي كيفن غارنيت وراي ألن في هذا الفوز أيضا بتسجيل كل منهما 18 نقطة، ليقودا مع روندو الفريق الأخضر لاستعادة توازنه بعد تلقيه في المباراة الثالثة أسوأ خسارة له خلال مشاركاته الـ47 السابقة في النهائيات.
المصدر : الفرنسية