الفيصلي بطلا لدوري الأردن

فوز الفيصلي باللقب جاء بفارق نقطة واحدة عن الوحدات (الفرنسية-أرشيف)
 
الجزيرة نت-عمان
 
فاز النادي الفيصلي الأردني بلقب الدوري للمرة الـ31 في تاريخه بعد فوزه مساء أمس السبت على الرمثا صاحب المركز الثامن بهدفين مقابل هدف.
 
وسجل للفيصلي في المباراة الختامية للدوري والتي جرت على ملعب الملك عبد الله الثاني شرق العاصمة عمان، كل من زكريا سيموكوندا في الدقيقة 35، وعبد الهادي المحارمة في الدقيقة 62، بينما سجل للرمثا ركان الخالدي في الدقيقة 65.
 
وجاء فوز الفيصلي (53 نقطة) باللقب بفارق نقطة واحدة عن الوحدات (52 نقطة) الذي فرط باللقب بعد خسارته الجمعة أمام فريق شباب الأردن (44 نقطة) الذي حافظ على موقعه في المركز الثالث من دوري المناصير للمحترفين.
 
وغاب التتويج بلقب الدوري عن الفيصلي أربعة مواسم فاز خلالها الوحدات باللقب ثلاث مرات وشباب الأردن مرة واحدة.
 
وتسلم الفيصلي درع بطولة الدوري، في حين انطلقت أفراح أنصاره في مدن المملكة كافة.
 
وفاز لاعب فريق الحسين إربد أحمد مرعي بلقب هداف الدوري برصيد 14 هدفا، وحصل على جائزة قيمتها خمسة آلاف دينار (7 آلاف دولار).
 
وهبط كل من الكرمل (18 نقطة) واتحاد الرمثا (17 نقطة) إلى مصاف الدرجة الأولى بعدما حلا في المركزين التاسع والعاشر، بعد خسارة الأول أمام البقعة بأربعة أهداف نظيفة، والثاني أمام الحسين إربد بثلاثة أهداف لهدف في المباراتين اللتين أقيمتا يوم الجمعة.
 
ويستكمل الاتحاد الأردني لكرة القدم في الأسابيع المقبلة مباريات دور الثمانية من بطولة كأس الأردن والتي سيلتقي فيها فريقا الفيصلي والرمثا مجددا.
المصدر : الجزيرة