تأهل الغرافة القطري بأبطال آسيا

لاعبو الغرافة يحتفلون بعد تسجيل هدف في مرمى الجزيرة (الفرنسية)
 
تأهل فريق الغرافة القطري إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم لأول مرة منذ مشاركته بهذه البطولة، وذلك إثر فوزه الكبير على ضيفه الجزيرة الإماراتي 4-2 ضمن منافسات المجموعة الأولى، في حين فقد الأهلي السعودي حظوظه في التأهل عقب خسارته بنفس المجموعة أمام مضيفه الاستقلال الإيراني 1-2 ليلحق الفريق الإيراني بركب المتأهلين.
 
وسجل البرازيلي كليمرسون ثلاثة أهداف للغرافة في الدقائق 11 و41 و46، وأضاف زميله المغربي عثمان العساس الهدف الرابع والأخير في الدقيقة 65، في حين سجل للجزيرة البرازيلي رافايل سوبيس في الدقيقة 74 وعبد الله موسى قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة.
 
وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها الغرافة إلى دور الـ16 حيث شارك في البطولة أعوام 2006 و2008 و2009 وخرج من الدور الأول.

وبهذا الفوز رفع الغرافة رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني خلف الاستقلال الإيراني (11 نقطة) الذي تأهل أيضا اليوم إثر فوزه على الأهلي السعودي 2-1 في طهران.
 
وافتتح الاستقلال التسجيل بهدف لاعبه محمد صالحي في الدقيقة 25، لكن الأهلي أدرك التعادل عبر البرازيلي فيكتور سيمويش في الدقيقة 36 من ركلة جزاء.
 
وخطف عمير صادقي هدف الفوز لفريقه الاستقلال قبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بدقيقة، لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية.

ويتجمد رصيد الأهلي في ست نقاط في المركز الثالث بعدما مني بهزيمته الثالثة في المجموعة.
 
حارس الأهلي أثناء تصديه لكرة من أحد لاعبي الاستقلال الإيراني (الفرنسية)
نتائج أخرى

وفي نتائج المباريات الأخرى بنفس البطولة أجل الوحدة الإماراتي تأهل آهان أصفهان الإيراني إلى الدور الثاني بعد فوزه عليه 1- صفر اليوم في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية.
 
وسجل حسن أمين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71، وكان أصفهان بحاجة إلى نقطة واحدة للتأهل لتؤجل خسارته أمام الوحدة بعدما توقف رصيده في المركز الأول عند عشر نقاط، بانتظار مباراة الاتحاد السعودي (7 نقاط) وضيفه بونيودكور الأوزبكي (6 نقاط).
 
وأضاف كل من كاشيما إنتلرز الياباني وشونبوك موتورز الكوري الجنوبي اللذين كانا أول الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا فوزا جديدا إلى رصيدهما بعد تغلب الأول على مضيفه تشانغ تشون ياتي الصيني 1- صفر، واكتساح الثاني ضيفه بيرسيبورا الإندونيسي 8- صفر اليوم في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.
 
كما أبقى كاواساكي فرونتال الياباني على آماله بالتأهل بعد فوزه الكبير على ضيفه سيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي 3- صفر اليوم في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة، مستفيدا من انتهاء مباراة ملبورن فيكتوري الأسترالي مع ضيفه غوان بكين الصيني بالتعادل السلبي.
المصدر : الفرنسية