روسي يفوز بجائزة قطر للدراجات

فاز الإيطالي فالنتينو روسي دراج فريق ياماها بجائزة قطر الكبرى، ليقدم بداية جيدة في حملة الدفاع عن لقبه بطلا لفئة "موتور جي بي" في بطولة العالم للدراجات النارية.
 
وخطف روسي المركز الأول بعد ست لفات على انطلاق السباق الذي جرى مساء الأحد على حلبة لوسيل، ثم تعرض لضغوط من ملاحقيه لكنه نجح في الاحتفاظ بتقدمه ليحرز لقب السباق القطري للمرة الثالثة بعد عامي 2005 و2006.
 
واحتل الإسباني خورخي لورنزو (ياماها) المركز الثاني تلاه الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو (هوندا) ثم الأميركيان نيكي هايدن (دوكاتي) وبن سبايز (ياماها)، في حين خرج الأسترالي كايسي ستونر بطل جائزة قطر في الأعوام الثلاثة  الماضية، من السباق إثر خروجه عن مسار الحلبة.
 
من جهة أخرى، شهدت منافسات الفئة الجديدة "موتو 2" التي حلت بدلا من 250 سم مكعبا، إثارة كبيرة نظرا لبراعة المشاركين فيها، ولقوة الدراجات التي بلغت سعتها 600 سم مكعب.

وفاجأ الياباني شويا توميزاوا الجميع بتدوين اسمه أول من يفوز في هذه الفئة، متقدما على الإسباني أليكس ديبون والفرنسي جول كلوزيل، في حين جاء العربي الوحيد في السباق وهو القطري مشعل النعيمي في المركز الحادي والثلاثين قبل الأخير.
 
وفي فئة 125 سم مكعبا، كان المركز الأول من نصيب الإسباني نيكولا تيرول (أبريليا)، متقدما على مواطنيه إيفرين فاسكيز ومارك ماركيز من فريق دربي.
المصدر : الفرنسية