فيدرر يودع دورة ميامي

KEY BISCAYNE, FL - MARCH 30: Roger Federer of Switzerland wipes his face while playing against Tomas Berdych of the Czech Republic during day eight of the 2010 Sony Ericsson Open at Crandon Park Tennis Center on March 30, 2010 in Key Biscayne, Florida. Al Bello/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
السويسري روجيه فيدرر لم يحالفه الحظ للظفر بلقب هذه البطولة (الفرنسية)

خرج السويسري روجيه فيدرر المصنف أول من الدور ثمن  النهائي لدورة ميامي الأميركية الدولية للتنس, إثر خسارته  أمام التشيكي توماس  بيرديتش 6-4 و6-7 و7-6.

 
 
وهي الخسارة الثانية لحامل لقب بطولة أستراليا الأخيرة أمام بيرديتش في عشر مواجهات جمعتهما. وسدد بيرديتش 6 إرسالات ساحقة، وفاز في 67 بالمائة من إرساله الأول في  المباراة التي استغرقت ساعتين و51 دقيقة على أرضية كراندون بارك الصلبة.
 
 
وبعد إهداره المجموعة الأولى، أحرز فيدرر المجموعة الثانية بصعوبة من خلال شوط فاصل فاز به 7-3. وفي المجموعة الثالثة كان فيدرر بحاجة إلى نقطة واحدة ليحسم  الأمر في مصلحته، إلا أن بيرديتش وقف بصلابة أمامه وكسر إرساله فارضا عليه  التعادل 6-6 وخوض شوط فاصل 7-6 حسمه في مصلحته.
 
 
في المقابل, تابع الإسباني رافايل نادال المصنف رابعا مشواره الناجح في هذه الدورة ببلوغه الدور ربع النهائي بعد فوزه على مواطنه ديفيد فيرر الخامس عشر 7-6 و6-4.
 
 
وسيلعب نادال مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثامن والفائز على الإسباني خوان  كارلوس فيريرو الثاني عشر 6-2 و6-2، علما بأنه يتقدم الأخير 4-1 في المواجهات  المباشرة  وجاء الفوز الوحيد للفرنسي في نصف نهائي بطولة أستراليا 2008.
 
 
فئة السيدات:
بلغت الأميركية فينوس وليامس والفرنسية ماريون بارتولي المصنفتان ثالثة وثالثة عشرة على التوالي الدور نصف النهائي بفوز الأولى على البولندية إنييشكا رادفانسكا السادسة 6-3 و6-1، والثانية على البلجيكية يانينا فيكماير الثانية عشرة 6-4 و7-5.

وهو الفوز الرابع عشر على التوالي لفينوس، وهي بحاجة لنصرين إضافيين لتحرز ثالث لقب على التوالي لها للمرة الأولى منذ عام 2002.
المصدر : وكالات