الأهلي بصدارة الدوري المصري

جماهير الأهلي تأمل الحصول على لقب جديد (الفرنسية-أرشيف) 

عزز الأهلي صدارته لبطولة الدوري المصري لكرة القدم, بعد أن حول تأخره بهدف أمام بتروجيت إلى الفوز 2-1.
 
وأحرز عماد متعب مهاجم منتخب مصر هدفي الأهلي في غضون 13 دقيقة ليرفع رصيد فريقه إلى 52 نقطة من 23 مباراة, فيما يتوقف رصيد بتروجيت الذي يحتل المركز الثالث عند رصيد 38 نقطة.
 
وفي هذه الأثناء, واصل الزمالك مطاردة منافسه التقليدي الأهلي وسجل له المدافع الدولي محمود فتح الله هدفا من ركلة جزاء في مرمى غزل المحلة ناديه السابق, ليقوده للفوز بهدف وحيد خارج ملعبه.
 
ويحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 46 نقطة من 24 مباراة بفضل انتصاره الحادي عشر في آخر 12 مباراة ليقتصر الصراع على اللقب على الغريمين التقليديين مع تبقي ست جولات على نهاية الموسم.
 
تراجع الإسماعيلي
أما الإسماعيلي فقد تراجعت آماله بشكل كبير في المنافسة على اللقب بعدما تلقى هزيمته الثانية على التوالي بخسارته بهدف مقابل لا شيء أمام مضيفه الإنتاج الحربي بفضل هدف في الدقيقة الثانية سجله لاعب الوسط محمد ثابت.

 
جماهير الزمالك تحث فريقها على الاقتراب أكثر من القمة (رويترز-أرشيف)
وبهذه النتيجة, نجح الإنتاج الحربي في تجاوز الإسماعيلي والارتقاء للمركز الرابع في أول موسم له في الدرجة الممتازة بعدما أصبح رصيده 37 نقطة من 24 مباراة، بالتساوي مع منافسه الذي يتأخر بفارق الأهداف في المركز الخامس لكن لديه مباراة مؤجلة.
 
وفي النصف الثاني لجدول المسابقة أشعل الجونة صراع الهروب من الهبوط للدرجة الثانية، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي خارج أرضه عندما تغلب على طلائع الجيش في القاهرة.
 
وبهذه النتيجة يهرب الجونة الوافد الجديد هذا الموسم من منطقة الفرق المهددة بالهبوط بعدما نجح في زيادة رصيده إلى 27 نقطة ليتقدم للمركز الثاني عشر في جدول المسابقة التي تضم 16 فريقا.
 
كما تراجع المقاولون العرب لمنطقة الهبوط برصيد 25 نقطة بعد خسارته 1-صفر أمام مضيفه حرس الحدود، وهي المباراة السابعة على التوالي للفريق بدون تحقيق أي فوز.
 
وفي باقي المباريات, تعادل المصري البورسعيدي بدون أهداف مع إنبي وتغلب اتحاد الشرطة 2-صفر على الاتحاد السكندري.
 
وحقق بترول أسيوط أول فوز على أرضه هذا الموسم بعدما هزم ضيفه المنصور 3-2 ليغادر بذلك المركز الأخير، بعدما أصبح رصيده 16 نقطة بفضل انتصاره الثالث فقط في 24 مباراة هذا الموسم، بينما يملك المنصورة 14 نقطة وتراجع إلى مؤخرة الترتيب.
المصدر : وكالات