فيفا يرفع الحظر عن العراق

The chief of the Iraqi delegation Hussain Mohammed Saeed (C) answers journalists' questions as he arrives for the Fifa Confederations Cup football match
سعيد التقى الثلاثاء الماضي رئيس

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم أن اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي (فيفا) قررت الجمعة رفع العقوبات المفروضة على الكرة العراقية.

 
وقال رئيس الاتحاد حسين سعيد إن لجنة الفيفا "قررت في اجتماعها رفع العقوبات عن الكرة العراقية والسماح للمنتخبات والفرق بالمشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي والاتحادات القارية والإقليمية ولجميع المستويات".
 
وأضاف "كما سمحت اللجنة التنفيذية للمنتخبات العراقية بخوض المباريات الودية الدولية".
 
وكان سعيد التقى الثلاثاء الماضي رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر الذي أثنى على دور الاتحاد العراقي وعمله في السنوات الماضية، كما التقى رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام في زيوريخ بسويسرا في إطار مساعي رفع العقوبات.
 
وعبر سعيد عن أمله أن تشهد المرحلة المقبلة "عملا دؤوبا يؤدي إلى نتائج طيبة تصب في مصلحة المنتخبات والفرق العراقية التي تنتظرها استحقاقات خارجية وأن يضع حدا لكل الملابسات التي حصلت في المرحلة الماضية".
 
من جهته قال بلاتر "استعاد العراق عضويته الكاملة في الاتحاد ولديه خريطة طريق نحو إجراء انتخابات لاختيار أعضاء الاتحاد ويستطيع لعب كرة القدم من جديد".
 
وكانت المنتخبات والفرق العراقية تواجه عقوبات الاستبعاد من المشاركات الخارجية من قبل الاتحاد الدولي بسبب قرار اللجنة الأولمبية حل الاتحاد العراقي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وهو ما اعتبر تدخلا في شرعية الاتحاد العراقي.
المصدر : وكالات