طلب أولمبي لروسيا بمكافحة المنشطات

r : International Olympic Committee (IOC) President Jacques Rogge addresses a news conference after meeting European Education Commissioner Jan Figel (not pictured)



طالب
رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ السلطات الروسية باتخاذ إجراءات رادعة في مجال مكافحة المنشطات.


وأفاد بأنه التقى الرئيس ديمتري ميدفيديف وكذلك بوزير الرياضة لتوضيح مخاوف اللجنة قبل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تنطلق فعالياتها يوم الجمعة المقبل في فانكوفر بكندا.

وقال أيضا على هامش اجتماعات الأولمبية الدولية والتي تستمر يومين في فانكوفر "أؤكد على الإجراءات الرادعة في مكافحة المنشطات".

وأوضح روغ أن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) وافقت على إمكانية استفادة السلطات الروسية من نصائح ومشورة السلطات النرويجية، مشيرا إلى أنه تم أبلاغ السلطات الروسية بذلك وأنهم ينتظرون منهم الاستجابة.

وسقط العديد من الرياضيين الروس في اختبارات الكشف عن المنشطات خلال العام الماضي، ومنهم يفغيني ديمينيتيف ويوليا تشيبالوفا البطلان الأولمبيان بسباق اختراق الضاحية بالتزلج.


ويرجح أن يضاعف المسؤولون عن مكافحة المنشطات بأولمبياد فانكوفر الرقابة على البعثة الروسية المشاركة بعدما أعلن الأسبوع الماضي أن ألينا سيدكو أصبحت الحالة الخامسة التي يكتشف تعاطيها المنشطات هذا الموسم من بين لاعبي منتخب روسيا لاختراق الضاحية بالتزلج.

المصدر : الألمانية