إنجلترا تدعم قائمتها لمواجهة مصر

المدرب فابيو كابيلو يعطي توجيهات للمهاجم واين روني في مباراة سابقة لمنتخب إنجلترا (الفرنسية-أرشيف)

ضم الإيطالي فابيو كابيلو مدرب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم ثلاثة لاعبين إلى القائمة التي ستلاقي منتخب مصر في مباراة ودية تقام على ملعب ويمبلي الأربعاء المقبل، في حين دافع المدرب المصري حسن شحاتة عن ضم اللاعبين محمد أبو تريكة وعمرو زكي إلى قائمته لهذه المباراة.

وأعلن كابيلو ضم كل من ريان شوكروس وليتون بينس وستيفين وارنوك إلى قائمة المنتخب الإنجليزي لتعويض غياب مدافع مانشستر يونايتد ريو فرديناند ومدافع مانشستر سيتي واين بريدج، وبذلك باتت القائمة على النحو التالي:

لحراسة المرمى: ديفد جيمس وروبرت غرين وجو هارت.

لخط الدفاع: جون تيرى وويس براون وجيمس ميلنر وماثيو إبسون وجليون
ليسكوت وريان شوكروس وليتون بينس وستيفن وارنوك.
 
لخط الوسط: ديفد بيكام وثيو والكوت وستيوارت داونينغ وغاريث باري
وستيفن جيرارد ومايكل كاريك وفرانك لامبارد وشون رايت فيليبس.
 
للهجوم: واين روني وجيرمين ديفو وكارلتون كول وبيتر كراوتش وإميل
هيسكي.
 
معاقبة تيري
من جهة أخرى أكد كابيلو اليوم أن جون تيري لن يحمل شارة قيادة الفريق مرة أخرى طالما ظل على رأس الجهاز الفني لإنجلترا، وبالتالي ستكون الشارة من نصيب نجم وسط ليفربول ستيفن جيرارد.
 
وكان كابيلو سحب شارة القيادة من تيري عقب اكتشاف علاقة جمعته مع الصديقة السابقة لزميله في المنتخب واين بريدج، علما بأن الأخير اعتذر عن الانضمام، مرجعا ذلك لرغبته في عدم التسبب في حدوث شقاق داخل صفوف الفريق.

حسن شحاتة قاد مصر للفوز بكأس أفريقيا في آخر ثلاث نسخ (الفرنسية-أرشيف)
قائمة مصر
وعلى الجانب الآخر فإن قائمة منتخب مصر الذي توج مؤخرا بكأس أمم أفريقيا للمرة السابعة في تاريخه والثالثة على التوالي جاءت على النحو التالي:

لحراسة المرمى: عصام الحضري وعبد الواحد السيد ومحمود أبو السعود.

للدفاع: أحمد المحمدي وأحمد فتحي وعبد الظاهر السقا ومحمود فتح الله ووائل جمعة وهاني سعيد ومعتصم سالم وسيد معوض ومحمد عبد الشافي.

للوسط: أحمد حسن وحسني عبد ربه وحسام غالي ومحمود عبد الرازق الشهير بـ"شيكابالا" وعبد العزيز توفيق ومحمد أبو تريكة.

للهجوم: محمد زيدان وأحمد عيد عبد الملك وسيد حمدي وعماد متعب ومحمد ناجي جدو وأحمد رؤوف وعمرو زكي.

وشملت القائمة جميع اللاعبين الذي ساهموا في إنجاز الفوز بالكأس الأفريقية في أنغولا مع إضافة أبو تريكة وزكي اللذين غابا عن النهائيات القارية بسبب الإصابة، وهو ما كان محل انتقاد من بعض النقاد في مصر بسبب عدم استعادة اللاعبين لمستواهما المعروف.

يذكر أن المنتخب المصري بقيادة مدربه حسن شحاتة يحتل المركز العاشر في تصنيف المنتخبات -الذي أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في وقت سابق الشهر الجاري- بفارق مركز واحد خلف إنجلترا التي تحتل المركز التاسع.

المصدر : وكالات