بايرن يهزم فيورنتينا بدوري أوروبا

كلوزه يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني لبايرن (الفرنسية)

فاز فريق بايرن ميونيخ الألماني على ضيفه فيورنتينا الإيطالي 2-1 في مباراة الذهاب بدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأربعاء، كما تغلب بورتو البرتغالي على أرسنال بالنتيجة ذاتها.

وأحرز الهولندي أرين روبن هدف التقدم لبايرن من ركلة جزاء في نهاية الشوط الأول، لكن بير كرولدروب أدرك التعادل للفريق الإيطالي الضيف في الدقيقة 50.

وتمكن ميروسلاف كلوزه من تسجيل هدف الفوز لبايرن في الدقيقة 89 عندما وضع كرة تلقاها من زميله إيفيتشا أوليتش برأسه داخل الشباك.

وأنهى فيورنتينا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ماسيمو جوبي في الدقيقة 73.

وسيقام لقاء الإياب بين الفريقين في إيطاليا في التاسع من مارس/آذار المقبل.



فوز بورتو

مدافع أرسنال روزيتسكي يحاول انتزاع الكرة من لاعبي بورتو (الفرنسية)
وفي مباراة أخرى ارتكب حارس مرمى أرسنال البولندي لوكاس فابيانكسي خطأين فادحين أديا إلى خسارة فريقه أمام بورتو البرتغالي 1-2.

وجاء الخطأ الأول لفابيانسكي عندما قاد لاعب بورتو فاريلا هجمة على الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية زاحفة داخل المنطقة حاول الحارس الارتماء عليها لكنه أدخلها داخل شباكه في الدقيقة 11.

بيد أن المدافع المخضرم سول كامبل أدرك التعادل لأرسنال بكرة رأسية إثر تمريرة رأسية أيضا من التشيكي توماس روزيتسكي في الدقيقة 18. وكاد أرسنال يتقدم لكن حارس بورتو هيلتون تدخل ببراعة وأبعد بأطراف أصابعه هدفا محققا للمهاجم الدانماركي نيكلاس بندتنر في الدقيقة 33.

وفي مطلع الشوط الثاني التقط فابيانسكي تمريرة خلفية من أحد زملائه فلم يتردد الحكم في احتساب ركلة حرة غير مباشرة ليترجمها فالكاو إلى هدف الفوز في الدقيقة 51.

وحاول أرسنال الخروج متعادلا لكن جميع محاولاته باءت بالفشل، لكنه يبقى مرشحا لقلب الأمور في مصلحته في مباراة الإياب على أرضه في التاسع من مارس/آذار المقبل.



 

المصدر : وكالات