أرسنال يطارد المتصدر مانشتر يونايتد

 أرسنال استعاد المركز الثاني بعد تغلبه بثلاثة أهداف مقابل واحد على تشيلسي (الفرنسية) 

عزز فريق مانشستر يونايتد موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد تفوقه على ضيفه سندرلاند 2-صفر في حين استعاد أرسنال المركز الثاني إثر تغلبه بثلاثة أهداف مقابل واحد على ضيفه تشيلسي في المرحلة الـ19 من المسابقة.
 
ففي المباراة الأولى، سجل النجم البلغاري ديميتار برباتوف هدفي الفوز لمانشستر يونايتد في الدقيقتين (5) و(57).
 
ويتصدر برباتوف قائمة الهدافين برصيد 13 هدفا بفارق هدف واحد عن الأرجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم مانشستر سيتي.
 
وبهذا الفوز رفع مانشستر يونايتد رصيده في الصدارة إلى 37 نقطة.
 
في المباراة الثانية، تقدم أرسنال على ضيفه تشيلسي بهدف في الدقيقة 44 عبر اللاعب أليكس سونغ قبل أن يضيف زميله سيسك فابريغاس الهدف الثاني في الدقيقة 51.
 
وعزز ثيو والكوت تقدم الفريق المضيف بالهدف الثالث بعد دقيقتين قبل أن يقلص برانيسلاف إيفانوفيتش الفارق لتشيلسي في الدقيقة 57.
 
ورفع  أرسنال رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد المتصدر، بينما يحتل تشيلسي المركز الرابع برصيد 31 نقطة.
 
فوز ثمين
من جهته، نجح توتنهام بعشرة لاعبين في انتزاع فوز ثمين من ملعب أستون فيلا 2-1 ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد أستون فيلا عند 20 نقطة في المركز الـ15.
 
وتفوق بولتون على ضيفه ويست بروميتش ألبيون 2-صفر، ليرفع رصيده إلى 29 في المركز السادس بينما تجمد رصيد ويست بروميتش عند 22 نقطة في المركز العاشر.
 
وابتعد ويغان خطوة هامة عن منطقة الهبوط بالفوز على مضيفه ولفرهامبتون 2-1، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الـ16، بينما ظل ولفرهامبتون في المركز العشرين الأخير برصيد 15 نقطة.
 
وتغلب ستوك سيتي على مضيفه بلاكبيرن 2-صفر، في حين صنع ويستهام المفاجأة بفوزه على فولهام 3-1 ليبتعد عن المركز الأخير في جدول ترتيب المسابقة.
 
ورفع ويستهام رصيده إلى 16 نقطة في المركز الـ19 بفارق الأهداف خلف فولهام، ويتقدم ويستهام بفارق نقطة واحدة أمام متذيل الترتيب ولفرهامبتون.
 
يشار إلى أن مباراتي إيفرتون مع برمنغهام سيتي وليفربول مع بلاكبول تأجلتا بسبب تساقط الثلوج.
المصدر : وكالات