فيدرر وديوكوفيتش لنصف نهائي بازل

السويسري روجيه فيدرر يقترب من الفوز ببطولة بلاده (رويترز)

تأهل السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش والأميركي أندي روديك إلى نصف نهائي بطولة بازل السويسرية للتنس، في حين خرج الروسي نيكولاي دافيدنكو من الدور ربع النهائي لبطولة فالنسيا الإسبانية.

في البطولة الأولى لم يجد فيدرر المصنف أول صعوبة في الفوز على التشيكي راديك ستيبانيك بمجموعتين نظيفتين 6-3 و6-2 مساء الجمعة في الدور ربع النهائي، ليضرب موعدا مع الأميركي أندي روديك المصنف رابعا الذي هزم الأرجنتيني دافيد نالبانديان 6-4 و6-4.

كما تأهل ديوكوفيتش حامل اللقب والمصنف ثانيا إلى نصف نهائي البطولة السويسرية بفوزه على الهولندي روبن هاسه 6-2 و6-3، ليلاقي مواطنه فيكتور ترويسكي الذي هزم الفرنسي ريشار غاسكيه 6-4 و6-2.

يشار إلى أن فيدرر المصنف الثاني على العالم والأول للبطولة يسعى لاستعادة اللقب الذي أحرزه ثلاث مرات متتالية قبل أن ينتزعه الصربي ديوكوفيتش في العام الماضي.

وفي فالنسيا سيلتقي السويدي روبن سودرلينغ والإسباني دافيد فيرر المصنفان ثانيا ورابعا على التوالي في نصف نهائي البطولة الإسبانية بعد فوز الأول على الفرنسي غايل مونفيس المصنف ثامنا 6-3 و6-2، والثاني على الإيطالي بوتيتو ستاراتشي 7-5 و6-4.

وستجمع المباراة الأخرى لنصف النهائي بين الفرنسي جيل سيمون الذي أطاح بالروسي دافيدنكو المصنف سادسا 6-4 و6-7 و6-3، والإسباني مارسيل غرانولرس الذي هزم الأرجنتيني خوان موناكو 1-6 و6-3 و6-4.

المصدر : وكالات