ديوكوفيتش يستهل الماسترز بفوز سهل

ديوكوفيتش: المشاركون في هذه البطولة هم الأفضل في العالم (الفرنسية)

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا فوزا سهلا على التشيكي توماس برديتش السادس 6-3 و6-3 الاثنين، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن بطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة حاليا في لندن.
 
وقال ديوكوفيتش بعد الفوز "إنني سعيد حقا لأنني حققت الفوز دون خسارة مجموعة، لأنه في بطولة قوية كهذه يكون لكل مباراة أهميتها، وكذلك لكل مجموعة تفوز بها وزنها".
 
وأضاف "عليك فعلا أن تكون في أفضل مستوياتك كي تفوز أمام لاعبين كهؤلاء.. المشاركون في هذه البطولة هم الأفضل في العالم.. لا توجد مباراة سهلة، ولا يوجد منافس سهل".
 
وسيقود ديوكوفيتش منتخب صربيا على أرضه في بلغراد الأسبوع المقبل أمام فرنسا بحثا عن اللقب الأول في بطولة كأس ديفز، وهو هدف يعتبره الصربي الأهم له هذا الموسم.
 
وقال اللاعب "إنني أحاول السيطرة على عواطفي والتركيز في هذه البطولة في المقام الأول، ثم سأفكر في كأس ديفز عندما أنتهي من هذه البطولة".

وكان السويسري روجيه فيدرر والبريطاني آندي موراي المصنفان ثانيا وخامسا على  التوالي، قد حققا الأحد في افتتاح البطولة فوزين سهلين، الأول على الإسباني دافيد فيرر السابع 6-1 و6-4، والثاني على السويدي روبن سودرلينغ الرابع 6-2 و6-4 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

يذكر أن الروسي نيكولاي دافيدنكو بطل النسخة الماضية ووصيفه الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو يغيبان عن الدورة الحالية بعد فشلهما في احتلال أحد المراكز الثمانية الأولى في تصنيف المحترفين.
المصدر : وكالات