الكويت تدخل الآسياد بالعلم الأولمبي

لاعبون من المنتخب الأولمبي الكويتي خلال تصفيات أولمبياد 2008 (رويترز-أرشيف)
 
تشارك الكويت في دورة الألعاب الآسيوية الـ16 بمدينة غوانغجو الصينية في الفترة من 12 إلى 27 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري, تحت العلم الأولمبي وليس الكويتي نتيجة استمرار إيقاف عضوية الكويت من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.
 
وتأخر إعلان الاتحادات الكويتية الرياضية إرسال رياضييها إلى الآسياد، بعدما تردد احتمال صدور قرار حكومي بعدم المشاركة تحت العلم الأولمبي.
 
وكان منتخب القدم أول المشاركين في المسابقة التي انطلقت الأحد الماضي وحقق فوزين حتى الآن على الهند وسنغافورة بنتيجة 2-صفر في المباراتين ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا حاملة اللقب قطر.
 
وقال رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ طلال الفهد إن "مشاركة المنتخب في  الآسياد حصلت بتكلفة مادية خاصة وليس حكومية"، مضيفا "لا يجوز حرمان أي رياضي من ممارسة هوايته لأسباب سياسية".
 
وتشارك الكويت بجانب كرة القدم, في كرة اليد وكرة الطائرة وكرة السلة  والبولينغ والجودو والتايكواندو وألعاب فردية أخرى.
 
 الفهد: مشاركة المنتخب في الأسياد
حصلت بتكلفة مادية خاصة (الفرنسية-أرشيف)
وتشارك في المجموعة الثانية لكرة اليد بجانب منتخبات كوريا الجنوبية وإيران والبحرين وهونغ كونغ.
 
واعتبر المدرب السلوفيني نيكولاي ماركوفيتش الذي درب اللاعبين في ألمانيا أن "الكويت صاحبة الإنجازات في البطولات الآسيوية, تأثرت بشكل كبير لعدم مشاركتها في الفترة الماضية في البطولات بسبب تعليق نشاط اللعبة من الاتحاد الدولي، وهذا يحتاج إلى وقت لإعادة المنتخبات إلى وضعها الصحيح".
 
كما سيلعب منتخب كرة السلة الكويتي إلى جانب منتخبي هونغ كونغ وكوريا الشمالية في المجموعة الأولى.
 
وأعلن الاتحاد الكويتي للجودو والتايكواندو استعداداته للمشاركة في دورة  الألعاب الآسيوية، وقال أمين الصندوق بدر الشراد إن الاتحاد "يعلق آماله على عدد من لاعبيه في إحراز إحدى الميداليات الملونة في الآسياد".
المصدر : الفرنسية