لوب يتصدر رالي فرنسا

France's rally driver Sebastien Loeb speaks to journalists at a check stop during the third stage of France’s new WRC round, Rally Alsace, on October 3,

الفرنسي لوب في لقاء مع الصحافة بعد انتهاء مراحل اليوم الثاني (الفرنسية)

حافظ سائق سيتروين سي 4 الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في الأعوام الستة الأخيرة على صدارة رالي فرنسا بحلته الجديدة، الذي يشكل المرحلة الـ11 من بطولة العالم للراليات.

وأنهى الفرنسي منافسات اليوم الثاني الذي تكون من ثماني مراحل خاصة من أصل 20 امتدت لمسافة 149.22 كيلومترا.

وأصبح لوب الذي كان الأسرع في مرحلتين خاصتين من أصل ثمان بينها الطولى في الرالي (35.48 كلم)، حيث تقدم فيها بفارق 20 ثانية عن أقرب ملاحقيه، على بعد 57.80 من تحقيق فوزه السادس هذا الموسم والـ60 في مسيرته الأسطورية.

ووسع الفارق الذي يفصله عن زميله الإسباني داني سوردو من 22.7 ثانية إلى 42.8 ثانية، فيما صعد النرويجي بتر سولبرغ الذي ينافس على متن سيتروين سي 4 خاصة من المركز الخامس إلى الثالث بفارق 1.14 دقيقة عن لوب.

ويحتاج لوب إلى الفوز بالمركز الأول بين جماهيره وعلى أرضه أو أن يحصل على سبع نقاط أكثر من مواطنه أوجييه صاحب المركز الثاني في الترتيب العام, ليحسم البطولة لمصلحته، لأنه يتصدر الآن برصيد 201 نقطة أمام الأخير (158) والفنلندي ياري ماتي لاتفالا (132).

الجدير بالذكر أن رالي فرنسا شهد هذا العام تعديلات جذرية، إذ انتقل من جزيرة كورسيكا إلى الألزاس على الحدود الألمانية، علما بأن رالي كورسيكا كان متواجدا في الروزنامة العالمية منذ 1973 ولم يغب عنها سوى عام 2000.

المصدر : وكالات