خيخون يهزم إشبيلية بدوري إسبانيا

لاعبان من سبورتنغ خيخون يحتفلان بالتسجيل في مرمى إشبيلية (الفرنسية)

أهدر إشبيلية فرصة الاستمرار في ملاحقة فرق القمة بالدوري الإسباني لكرة القدم بعدما خسر أمام مضيفه سبورتنغ خيخون صفر-2، في حين تغلب إسبانيول على مايوركا وأتلتيك بلباو على سرقسطة مساء الأحد في ختام الجولة السابعة للمسابقة.
 
وفي المباراة الأولى تقدم خيخون مبكرا عن طريق لاعبه الأرجنتيني ماكسيميليانو سانغوي في الدقيقة 6، ثم عزز بهدف ثان سجله دييغو كاسترو في الدقيقة 51 ليرفع الفريق رصيده إلى 8 نقاط، مقابل 11 نقطة لإشبيلية الذي يحتل المركز السابع.
 
واستفاد إسبانيول من خسارة إشبيلية وتقدم إلى المركز السادس برصيد 12 نقطة، بعد فوزه على مضيفه مايوركا بهدف نظيف سجله لويس غارسيا في الدقيقة 32، علما بأن الفائز لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 36 إثر طرد مهاجمه الإيطالي بابلو أوسفالدو.
 
وصعد أتلتيك بلباو إلى المركز الثامن بفوزه على ضيفه سرقسطة بهدفين لأندوني إيراولا (11) وفرناندو لورنتي (23) مقابل هدف لنوبريغا بروليو (90+3)، علما بأن الخاسر لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 52 إثر طرد مدافعه المجري آدم بينتر.
 
نتائج أخرى
وفي بقية مباريات الأحد، فاز ريسينغ سانتاندر على ضيفه ألميريا بهدف وحيد سجله جناحه المخضرم مونيتيس، في حين تغلب ليفانتي على ريال سوسيداد 2-1، وتعادل ديبورتيفو لا كورونا مع ضيفه أوساسونا من دون أهداف.
 
وتختتم منافسات الجولة مساء اليوم الاثنين بلقاء هيركوليس أليكانتي مع فياريال الذي يمتلك 15 نقطة ويمكنه اعتلاء القمة إذا حقق الفوز، حيث إن ريال مدريد المتصدر الحالي يمتلك 17 نقطة مقابل 16 لكل من برشلونة وفالنسيا.
المصدر : وكالات