الريال يتصدر وبرشلونة يهزم فالنسيا

أندريس إنييستا (يسار) يحتفل بتسجيل الهدف الأول لبرشلونة في مرمى فالنسيا (الفرنسية)

حسم برشلونة حامل اللقب مواجهة القمة مع ضيفه فالنسيا وهزمه 2-1، فاستغل ريال مدريد الفرصة وتقدم للصدارة بالفوز على مضيفه مالقة 4-1 مساء أمس السبت ضمن الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
في المباراة الأولى باغت فالنسيا مضيفه بأداء قوي في الشوط الأول، ونجح في إنهائه متقدما بهدف لبابلو هرنانديز إثر هجمة مرتدة في الدقيقة 38.
 
 لكن النادي الكاتالوني انتفض في الشوط الثاني بقيادة صانع ألعابه تشافي هرنانديز الذي شارك  أساسيا بعد شفائه من الإصابة، ونجح في معادلة النتيجة بعد دقيقتين فقط عن طريق أندريس إنييستا، ثم خطف الفوز بضربة رأس للمدافع كارلس بويول في الدقيقة 63.
 
أما ريال مدريد فدك شباك مالقة بأربعة أهداف تقاسمها الأرجنتيني غونزالو هيغواين (30 و65) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (45 و50 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للاعب كريس (55)، ليقفز إلى المركز الأول برصيد 17 نقطة متقدما بنقطة عن برشلونة الذي يسبق فالنسيا بفارق الأهداف.
 
وفي مباراة أخرى جرت السبت، تغلب أتليتكو مدريد على جاره خيتافي بهدفين نظيفين ليرفع رصيده إلى 13 نقطة.
 
وتقام اليوم ست مباريات أبرزها بين سبورتنغ خيخون وإشبيلية، في حين تختتم الجولة غدا الاثنين بلقاء هيركوليس أليكانتي وفياريال علما بأن الأخير يملك 15 نقطة مما يعني أن فوزه سيكفل له إنهاء الجولة على قمة ترتيب المسابقة.
المصدر : وكالات