مصر أكبر الخاسرين بتصفيات أفريقيا

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

مصر أكبر الخاسرين بتصفيات أفريقيا

من المباراة التي جمعت كينيا وأوغندا السبت ضمن تصفيات نهائيات كأس أمم أفريقيا (الفرنسية)

فجر منتخب النيجر مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على ضيفه المصري 1-صفر الأحد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2012.
 
وفي ذات المجموعة تعادلت سيراليون وجنوب أفريقيا صفر-صفر في فريتاون، لتعزز جنوب أفريقيا موقعها في الصدارة برصيد 4 نقاط مقابل 3 للنيجر ونقطتين لسيراليون وواحدة لمصر.
 
وضمن منافسات المجموعة التاسعة خطف المنتخب السوداني نقطة ثمينة من مضيفه الغاني بتعادله معه صفر-صفر الأحد في كوماسي. وبذلك رفع المنتخبان رصيدهما إلى أربع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام الكونغو التي تغلبت على سوازيلاند 3-1 في برازافيل، ولسوازيلاند أيضا ثلاث نقاط.
 
وفي مباريات المجموعة الثانية حققت غينيا فوزها الثاني على التوالي على حساب ضيفتها نيجيريا 1-صفر اليوم الأحد في كوناكري.
 
وبذلك انفردت غينيا بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، في حين تجمد رصيد نيجيريا عند 3 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام إثيوبيا التي تغلبت على مدغشقر 1-صفر في أنتاناناريفو.
 
فوز لتونس
وضمن منافسات المجموعة الحادية عشرة أنعشت تونس آمالها بفوز ثمين على مضيفتها توغو 2-1، لترفع رصيدها إلى 7 نقاط في المركز  الثاني بفارق 3 نقاط خلف بوتسوانا المتصدرة التي أعفيت من خوض الجولة كون المجموعة تضم خمسة منتخبات. وتتفوق تونس بفارق نقطة واحدة على مالاوي التي كانت سحقت تشاد 6-2 السبت في افتتاح الجولة.
 
وفي مباريات المجموعة الرابعة تابع منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى مفاجآته، وانتزع فوزا مستحقا من نظيره الجزائري 2-صفر في بانغي، بعد انتزاعه تعادلا ثمينا من مضيفه المغربي صفر-صفر في الجولة الأولى.
 
وبذلك تصدرت جمهورية أفريقيا الوسطى ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام المغرب الذي كان تغلب على مضيفته تنزانيا 1-صفر السبت في افتتاح الجولة، في حين تتذيل المجموعة الجزائر وتنزانيا بواقع نقطة لكل منهما.
 
في منافسات المجموعة الأولى تعادلت زيمبابوي مع الرأس الأخضر صفر-صفر الأحد في هراري. وكانت مالي قد تغلبت على ليبيريا 2-1 السبت في افتتاح الجولة.
 
ورفعت بذلك زيمبابوي رصيدها إلى نقطتين، بينما عززت الرأس الأخضر موقعها في الصدارة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام مالي. أما ليبيريا فتحتل المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.
 
وضمن مباريات المجموعة الثالثة حققت ليبيا فوزا بشق النفس على ضيفتها زامبيا 1-صفر الأحد في طرابلس، وبذلك رفعت رصيدها إلى 4 نقاط منتزعة الصدارة من زامبيا.
المصدر : وكالات