فوز صعب للأرجنتين وسهل للبرازيل

الأرجنتيني كارلوس تيفيز يحاول اختراق الدفاع الكولومبي (الفرنسية)

احتدم الصراع على قمة تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم "جنوب أفريقيا 2010" بعد خسارة باراغواي أمام تشيلي وفوز البرازيل على أورغواي والأرجنتين على كولومبيا مساء السبت ضمن الجولة الـ13 للتصفيات.
 
ولم تجد البرازيل صعوبة في تحقيق الفوز لتقفز إلى الصدارة برصيد 24 نقطة متقدمة بفارق الأهداف على باراغواي، في حين عززت تشيلي موقعها فى المركز الثالث برصيد 23 نقطة مقابل 22 للأرجنتين و17 لأورغواي. 
 
وافتتح البرازيليون التسجيل عبر المدافع داني ألفيس في الدقيقة 12 ثم أضاف المدافع الآخر جوان هدفا آخر في الدقيقة 36 قبل أن يشهد الشوط الثاني هدفين آخرين عبر لويس فابيانو (51) وكاكا (73 من ركلة جزاء).

وفي المباراة الثانية عانى منتخب الأرجنتين بقيادة مدربه مارادونا الأمرين لتحقيق الفوز وأخفق مهاجموه ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز وسيرجيو أغويرو ودييغو ميليتو في هز الشباك قبل أن ينوب عنهم المدافع دانيال دياز ويسجل الهدف الوحيد في الدقيقة 55.
 
دانيال ألفيس افتتح رباعية البرازيل بمرمى كولومبيا (الفرنسية)
فوز فنزويلا
وفي الثالثة حسمت تشيلي مواجهتها مع باراغواي بفضل هدفين نظيفين سجلهما ماتياس فرنانديز (12) وهومبرتو سوازو (50).
 
من جهة أخرى تقدمت فنزويلا للمركز السادس في التصفيات بفضل فوزها الثمين على مضيفتها بوليفيا بهدف نظيف.

يذكر أن تصفيات أميركا الجنوبية تقام بنظام الدوري من دورين بين المنتخبات العشرة ويتأهل للمونديال أصحاب المراكز الأربعة الأولى، كما يمتلك صاحب المركز الخامس فرصة للتأهل إذا فاز على الفريق صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد منطقة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).
 
وستقام المرحلة الرابعة عشرة من التصفيات الأربعاء المقبل حيث تقام مباراة قمة بين البرازيل وباراغواي بينما تلعب إكوادور مع الأرجنتين وكولومبيا مع بيرو وتشيلي مع بوليفيا وفنزويلا مع أورغواي.
المصدر : وكالات