خسارة المحرق ونتائج جيدة للعرب بكأس الاتحاد الآسيوي

لقطة من مباراة الزوراء والصفاء اللذين تأهلا معا عن المجموعة الثانية (الفرنسية)

فقد المحرق البحريني لقبه بطلا لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخسارته أمام المجد السوري 2-3 في المنامة في المجموعة الخامسة، بينما تأهلت أندية البسيتين والزوراء وأربيل والصفاء والعربي والكويت والكرامة والمجد للدور الثاني من المسابقة.

ففي المجموعة الأولى تأهل البسيتين البحريني ونيفتشي الأزبكي بعد تعادل الأول مع العهد اللبناني بهدف لكل منهما وفوز الثاني على التلال اليمني بخمسة أهداف مقابل لا شيء.

وبهذه النتيجة رفع البسيتين الذي كان ضمن تأهله سابقا رصيده إلى 12 نقطة وانفرد بصدارة المجموعة يليه الفريق الأزبكي في المركز الثاني برصيد 11 نقطة، بينما أنهى العهد مشواره في الدور الأول برصيد ست نقاط في المركز الثالث.

وفي المجموعة الثانية تأهل الزوراء العراقي إلى الدور الثاني بعد فوزه على الصفاء اللبناني 2-1 في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة.

وخطف الزوراء صدارة المجموعة من الصفاء الذي كان ضمن تأهله في الجولة السابقة، بينما خرج السويق العماني رغم فوزه على الهلال الساحلي اليمني 3-1.

وتأهل العربي الكويتي وأربيل العراقي إلى الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رغم فوز الأول على الثاني 2-صفر في الكويت في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة. وسحل السوري فراس الخطيب الهدفين في الدقيقتين 39 و86.

وكان العروبة العماني فاز على المبرة اللبناني 1-صفر أيضا.

وتصدر العربي ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة مقابل ثماني لأربيل الذي جمع نفس رصيد العروبة لكنه تأهل لتفوقه عليه بفارق المواجهتين معه.

وفي المجموعة الرابعة تأهل الكويت الكويتي والكرامة السوري إلى الدور الثاني بفوز الأول على الوحدات الأردني 1-صفر في الكويت، والثاني على مضيفه موهن باغان الهندي 4-صفر في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة. ويتصدر الكويت الترتيب برصيد 13 نقطة بفارق نقطة عن الكرامة.

صراع على الكرة من مباراة المحرق البحريني والمجد السوري (الفرنسية)
خسارة المحرق
وفقد المحرق البحريني لقبه بطلا لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخسارته أمام المجد السوري 2-3 في المنامة في الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول لمنافسات المجموعة الخامسة.

وكان ديمبو الهندي حجز البطاقة الثانية إلى جانب المجد بفوزه على ضيفه الفيصلي الأردني 3-1.

وتأهل مديان الهندي وساوث تشاينا من هونغ هونغ عن المجموعة السادسة بعد فوز الأول على جوهور الماليزي والثاني على في بي المالديفي 2-1، بينما تأهل شونبوري التايلندي وكيده الماليزي على حساب هانوي الفيتنامي وإيسترن أتلتيك من هونغ كونغ.

أما في المجموعة الثامنة فقد تأهل هوم يونايتد السنغافوري وبيكاميكس الفيتنامي على حساب الكهرباء التايلندي وكلوب فالنسيا المالديفي.

المصدر : الفرنسية