أورلاندو وليكرز يتأهلان على حساب بوسطن وهيوستن

أورلاندو ماجيك تأهل لأول مرة لنهائيات المنطقة الشرقية (الفرنسية)

نجح أورلاندو ماجيك ولوس أنجلوس ليكرز في بلوغ نهائي المنطقتين الشرقية والغربية على التوالي، بفوز الأول على حامل اللقب بوسطن سلتيكس (101-82) والثاني على هيوستن روكيتس (89-70) في المباراتين الحاسمتين من الدور الثاني لبلاي أوف الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة.
 
وهي المرة الأولى التي يخرج بها بوسطن الفائز بلقب الدوري الأميركي للمحترفين 17 مرة -رقم قياسي- من التصفيات بعد أن يكون متقدما 3-2.
 
كما أنها المرة الأولى التي يبلغ فيها أورلاندو نهائيات المنطقة الشرقية منذ العام 1996، وقد أفاد كثيرا من الرميات الثلاثية حيث نجح لاعبوه في 13 من 21 محاولة، وهي ثاني أعلى نسبة تسجل في المباراة السابعة الفاصلة في تاريخ دوري المحترفين، ما منحه الفوز بفارق 19 نقطة مسجلا رابع أكبر فارق يسجل في المواجهة الحاسمة أيضا.
 
أما في المباراة الثانية التي أقيمت في ستابلس سنتر في لوس أنجلوس فقد نجح أصحاب الأرض في حسم المباراة السابعة 89-70، وبلوغ المباراة النهائية للمنطقة الغربية للموسم الثاني على التوالي والسادسة بقيادة المدرب فيل جاكسون لملاقاة دنفر ناغتس، وذلك بفضل أداء هجومي ودفاعي ممتاز قاده الإسباني باو غازول الذي سجل 21 نقطة و18 متابعة.
المصدر : وكالات