عـاجـل: وزارة الصحة الكويتية: تسجيل 75 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الإصابات إلى 417

مسؤول قطري: جوائز مالية قيمة للفائزين بالميداليات

سعود بن عبد الرحمن (يمين) خلال توقيع عقد الاستضافة مع رئيس الاتحاد العربي للألعاب العربية السعودي سلطان بن فهد آل سعود (الجزيرة نت)

كشف الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية سعود بن عبد الرحمن آل ثاني عن منح جوائز مالية للرياضيين الفائزين بالميداليات في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي تحتضنها قطر عام 2011، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الألعاب.

وقال سعود بن عبد الرحمن الذي يشغل أيضا منصب رئيس اللجنة التنفيذية للدورة العربية، إن قطر تريد أن ترتقي بمستوى المشاركة عن طريق العديد من الأمور منها توقيت الدورة والجوائز القيمة للفائزين.

وأوضح المسؤول القطري أن الفائز بالميدالية الذهبية في أي سباق أو مسابقة سيحصل على 5 آلاف دولار، في حين سينال صاحب الفضية ألفي دولار والبرونزية ألف دولار.

وعن جوائز الألعاب الجماعية (كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة) أوضح سعود بن عبد الرحمن أن جائزة المركز الأول ستكون 50 ألف دولار مقابل 30 ألفا للثاني و10 آلاف للثالث.

وتم تثبيت موعد إقامة دورة الألعاب العربية في الدوحة بين 9 و23 ديسمبر/كانون الأول 2011، على أن تشهد منافسات في 33 لعبة.

وأشار سعود بن عبد الرحمن إلى موافقة الاتحاد العربي على هذه الأفكار بعد مناقشة الأمر معه، وذلك في الاجتماع الأخير مع الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية عثمان السعد في الدوحة أواخر الشهر الماضي.

المصدر : الفرنسية